تنغير : حسن زيتوني يشرف على تدشين مشاريع رياضية جديدة بالإقليم

إبراهيم بوفدام

أشرف عامل إقليم تنغير، حسن الزيتوني، صباح اليوم الأربعاء 11 نونبر 2020، بقلعة مكونة، على وضع الحجر الأساس لبناء قاعة رياضية مغطاة متعددة الرياضات، بغلاف مالي يصل إلى718,00 6395 درهم، بمساحة إجمالية، 1460 متر مربع.

ويهدف بالخصوص إلى النهوض بالبنيات التحتية الرياضية، وتشجيع الممارسة الرياضية، واكتشاف المواهب والكفاءات التي يزخر بها الإقليم.

ويتكون هذا المشروع الرياضي، من المنصة الشرفية، قاعة الصحافة، مرافق صحية ، مدرجات الجماهير، وقاعة خاصة باللاعبين، وقاعة للحكام ، ومكتب إداري، وسكن إداري، إلى جانب ساحات خضراء ، بالإضافة إلى شباك للتذاكر، ومرأب للسيارات.


وأضاف رئيس المجلس الجماعي لقلعة مكونة المدني أملوك أن مشروع بناء قاعة مغطاة متعددة الرياضات في قلعة مكونة لتعزيز البنيات السوسيو تربوية، كما أنه سيعطي قيمة مضافة لقطاع الشباب والرياضة في الإقليم، والإسهام في النهوض بالممارسة الرياضية على صعيد إقليم تنغير عامة وقلعة مكونة  خاصة، فضلا عن كونه متنفسا جديدا للجمعيات الرياضية، كما سيساهم في بروز أصناف رياضية جديدة لاكتشاف مواهب وكفاءات رياضية في المنطقة.

وأشرف كذلك بجماعة ايت يول  عامل إقليم تنغير، والوفد المرافق له على وضع حجر الأساس لمشروع بناء مركب سوسيو رياضي صنف “D” بمبلغ مالي يصل  الى  1,192933,20 درهم


وبجماعة ايت هاني ، اشرف على وضع حجر الأساس لمشروع بناء مركب سوسيو رياضي صنف “D” بمبلغ مالي يصل إلى 1.439749,00 درهم .

وبجماعة تعزوت نايت عطا  اشرف عامل إقليم تنغير، والوفد المرافق له على وضع حجر الأساس لمشروع بناء مركب سوسيو رياضي صنف “D” بمبلغ مالي يصل إلى 1.180081,20 درهم .

وبجماعة ايت تلمي ، اشرف عامل إقليم تنغير، والوفد المرافق له على وضع حجر الأساس لمشروع بناء مركب سوسيو رياضي صنف “E” بمبلغ مالي يصل إلى 579978,00 درهم .

وبجماعة ايت الفرسي ، اشرف عامل إقليم تنغير، والوفد المرافق له على وضع حجر الأساس لمشروع بناء مركب سوسيو رياضي صنف “E” بمبلغ مالي يصل إلى  50040,00 درهم .

وبجماعة إكنيون ، اشرف عامل إقليم تنغير، والوفد المرافق له على وضع حجر الأساس لمشروع بناء مركب سوسيو رياضي صنف “D” بمبلغ مالي يصل إلى 579978,00درهم

وتندرج هذه المشاريع الرياضية التي أعطى انطلاقتها عامل إقليم تنغير حسن الزيتوني، في إطار السياسة الرامية إلى تعزيز البنايات التحتية الرياضية بالإقليم، وبهدف الاستجابة للمعايير الوطنية في هذا المجال.

قد يعجبك ايضا
Loading...