ثانوية طارق بن زياد باقليم تنغير تنظم ندوة فكرية حول ” المنظومة التعليمية وراهنية ازمة القيم “

نظمت ثانوية طارق بن زياد في هذا الاسبوع ندوة فكرية حول موضوع “المنظومة التعليمية وراهنية ازمة القيم ” ،أشرف عليها النادي الفني والثقافي والسمعي البصري بحضور مجموعة من الأساتذة من داخل وخارج المؤسسة  وكذلك الأطر الإدارية وتلاميذ المؤسسة.


افتتحت الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة المشرف على النشاط الأستاذ حسن أيت عدي الذي رحب بالحضور و قدم السياق الذي تندرج فيه الندوة كما أكد على أن موضوع الندوة يكتسي أهمية بالغة جدا على مستوى المنظومة التربوية.

وقد قام بتأطير الندوة الأستاذ الباحث والمحاضر الحسين الواطني الذي تناول الموضوع من جوانب عدة بدءا بتشخيص واقع الحال و خصوصا علاقة مختلف شركاء المؤسسة التربوية بأزمة القيم التي تتخبط فيها المنظومة التربوية حيث أكد المحاضر على أن غياب دور مؤسسات التنشئة الاجتماعية الأخرى أدى إلى تفاقم هذه الأزمة كما تم التطرق كذلك لبعض السبل التي يمكن من خلالها الخروج من الأزمة و ذلك من خلال المحاور التالية:


1-لمحة حول واقع التعليم ببلدان عالمنا الاسلامي.


2-مخاض العالم وموقع أقدامنا منه .


3-عصر انهيار القيم، وميلاد المصالح.


4-حتمية التغيير، قبل الافلاس.


5-أي جيل نريد.


6-التعليم أس الحلول، ومفتاح الرقي.


7-بناء المؤسسات الثلاث نقطة انطلاقة


وقام بتسييرها التلميذ خالد الناجي إلى جانب التلميذة  ليلى أيت الطالب المقررة لهذه الندوة. وقد لقت الندوة اعجاب الحاضرين حيث تفاعلوا مع المحاضر بمداخلاتهم القيمة و تساؤلاتهم التي توافقت كلها على راهنية أزمة القيم و كذا ضرورة تضافر الجهود أفرادا و مؤسسات من أجل تجاوزها..

قد يعجبك ايضا
Loading...