Advert Test
Advert Test

الفنانة هدى الناشطة تواصل تألقها رغم المضايقات..!!

عبدالله الجعفري

تواصل الفنانة هدى الناشطة تألقها وإبداعها في سماء الأغنية الشعبية المغربية فرغم خروجها إلى المجال لم يستغرق مدة طويلة إلا أنها استطاعت أن تجد لنفسها مكان بجانب الكبار وهي التي تلمذت وتعلمت على أيدي العديد من كبار الأغنية الشعبية أمثال عبد العزيز الستاتي وسعيد الحوات.

بدأت الفنانة الناشطة العمل الفني أو الغناء سنة 2004 رفقة الفنان الستاتي مدة 3 سنوات وفيه تعلمت مجموعة الاشياء وخاصة البدايات الاولى في الغناء، وبعد ذلك ولظروف خاصة تلقت عرضا من الفنان سعيد الحوات وعملت معه لمدة 11 سنة كانت كافية لصقل موهبتها في الغناء وتقوية حنجرتها لتواجه بها الكلمات الشعبية ولتستعرض مهاراتها الفنية على جمهورها العريض.

بعد هاتين التجربتين الرائدتين رفقة هاذين الهرمين كونت الفنانة الناشطة مجموعتها الفنية ولمدة وجيزة بلغت 4 أشهر جعلت لنفسها وزنا فنيا ومكانا بجانب الكبار و أصدرت فيها أربع ألبومات فنية ناجحة بكل المقاييس لتحلق وتسمو بها إلى الشهرة لتعلن عن نفسها في جميع المهرجانات والملتقيات الفنية بالدار البيضاء وضواحيها.

تجربة ومسار الفنانة هدى الناشطة لم تخلو من المضايقات والمشاكل وكانت مجملها هو صراع الفنانين فيما بينهم لكسب ودها وصوتها، زد على ذلك حرمانها من الظهور في شاشة التلفاز التي يحتكرها من لا مستوى فني لهم وهو العامل الذي أدى بالناشطة إلى خلق مجموعة وقالب فني خاص بها.

مسار هدى الناشطة الفني كان ثمرة مجهود فني لها واستطاعت أن تخلق لنفسها مكان بجانب كبار الأغنية الشعبية المغربية رغم الكثير من المضايقات..

2019-02-25

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: