Advert Test
Advert Test

النقوب: النادي الثقافي ب م/م النقوب يخلد الذكرى ال86 لمعركة بوگافر بعرض تحت شعار”معركة بوگافر..مدرسة الأجيال”

يدير شكري


إيمان منه بأهمية غرس قيم حب الوطن و تمجيد بطولات الأجداد و تضحياتهم،نظم النادي الثقافي ب م/م النقوب، يومي (21 و23 مارس 2019)، عرضا تربويا بمناسبة الذكرى ال86 لمعركة بوگافر، تحت شعار” معركة بوگافر.. مدرسة الأجيال” ،وذلك لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة،خاصة المستويات العليا بالأساس.
العرض يهدف بالأساس إلى تعريف التلاميذ والتلميذات بمعركة بوگافر ،أسبابها،نتائجها وتضحيات الأجداد خلال هذه المعركة المجيدة، التي سطر فيها الأمازيغ المغاربة العطاويون أروع البطولات والملاحم ،من أجل هذا الوطن الغالي.
العرض كان من إلقاء وتسيير ثلة من التلاميذ والتلميذات،الذين أبانوا و بفضل توجيهات اساتذتهم، عن قدرات و مهارات مهمة في إلقاء العرض ،، وكذا تسيير النقاش ، خلال هذا العرض،الذي فتح شهية الحاضرين من التلاميذ و التلميذات، لطرح الأسئلة بغية تعرف معلومات غنية عن تاريخ أجدادهم المقاومين في معركة بوگافر،بطولاتهم وأمجادهم ضد الإستعمار الفرنسي الغاشم سنة 1933، كما أتاح لهم العرض الفرصة لتعرف معلومات مهمة عن أبطال معركة بوگافر أمثال الزعيم عسو أوباسلام وعدجو موحا، دون أن ننسى بعض الشخصيات المقاومة من منطقة النقوب أمثال موحا أحمو أمعرير،أوتاصرحانت وموحا أحمو نايت الحاج، الذين كان لهم دور مهم في المقاومة العطاوية للإحتلال الفرنسي.
العرض مر في أجواء جيدة وتربوية،مليئة بالمشاعر الوطنية، ومليئة أيضا بالدروس والعبر، العطرة، من تاريخ أجدادنا الأبرار، الذين ضحوا بالغالي والنفيس، من أجل هذا الوطن.

2019-03-24

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Abdelaadim Ayad
%d مدونون معجبون بهذه: