جماعة أفرا : قافلة طبية في طب الأسنان استفاد منها نحو 100 شخص بتميضرت

نظّمت جمعية تسكلة للتنمية والديمقراطية  بشراكة مع نادي طلبة طب الأسنان للجامعة الدولية للرباط والتي تضم 29 فردا بدوار تميضرت التابعة لجماعة أفرا قيادة تمزموط زاكورة يومي 28و29 فبراير 2020، قافلة طبية في طب الأسنان ضمت خدمات صحية وتوعوية وتحسيسية لفائدة الساكنة.

وتروم هذه البادرة الإنسانية، تحسيس الناشئة المستفيدة بضرورة الوقاية والعناية بالأسنان كمدخل لصحة جيدة في المستقبل، وتقريب طب الأسنان وأمراض الفم لساكنة العالم القروي، والتعريف بعواقبها وتأثيرها على الصحة العامة، والتي يمكن أن تؤثر على الكلي والقلب واللوزتين والبصر وغيرها.

وشمل برنامج هذه القافلة، حملة للفحص الشامل المجاني للأسنان وتقديم خدمات علاجية، كما تم اختيار 100 مستفيد ومستفيدة قصد تتبع علاج أسنانهم أو حشوها وعلاج اللثة مجانا.

و جرى توزيع خلال هذه القافلة الأدوية بالمجان على المستفيدين، إلى جانب تنظيم ورشات تحسيسية لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية التابعة لجماعة أفرا ، تضمنت نصائح وإرشادات حول سبل العناية بصحة الفم والأسنان، وتلقينهم الطريقة الصحيحة والسليمة لتنظيف الأسنان والتي استفاد منها 700 تلميذ وتلميذة.

كما تم توزيع مساعدات غذائية لفائذة 100 عائلة كالزيت والدقيـق والسكر و الحليب… و غيرها من المواد التموينية الأخرى، وقد حرصت جمعية تسكلة للتنمية والديمقراطية التي سهرت على تنظيم هذه الحملة على أن تمر هذه الحملة في أحسن الظروف.

قد يعجبك ايضا
Loading...