جمعية شباب آسفي المعطل تعقد اجتماعا طارئا بسبب الخروقات التي شابت ملف مباراة التعليم لهذه السنة

انعقد يوم الاحد 8 دجنبر 2019 بمقر الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب جمعا عاما عاديا لجمعية شباب آسفي المعطل.

وقد حضر لهذا الجمع العام عدد من المجازين ضحايا الخروقات الكبيرة التي شابت مباراة التعليم لهذه السنة.

وقد خلص هذا الاجتماع الى دعوة مختلف الاطارات النقابية والهيئات الحقوقية وعموم الساكنة الى تحمل مسؤولياتهم تجاه تلك الخروقات كل من موقعه.

ومن اهم النقط التي تحتاج الى بيان وتحقيق مايلي :
1_المطالبة بفتح تحقيق بخصوص الخروقات التي طالت مباراة التعليم والتي فشت رائحتها ،خاصة وأننا كنا قد راسلنا الجهات المختصة بإعادة تصحيح الاوراق والتحقق من صدق الادعاءات إزاءها. وقد طالبنا بمعرفة المعايير المعتمدة في التصحيحات، وكذا الباريم المعتمد لدى المصححين والمصححات ،وايضا طالبنا بمعرفة أين وصلت هذه الاوراق التي لم يتم تصحيحها والتي ضاع اصحابها .ثم قدمنا إستفسارا حول أرقام المترشحين التي عرفت بعثرة و وغياب التنظيم مما فتح الباب امام كثير من الخروقات و التلاعبات.

لكن للأسف لم نجد أي استجابة لهذه المطالب.

2_وبخصوص المكتب الشريف للفوسفاط باسفي ،نشير الى انه نحن كمعطلي المدينة نعاني ما تعانيه بقية الساكنة من التلوث والأمراض المزمنة وتفشي بعض الظواهر الصحية التي لها علاقة بمخلفات التلوث الذي يصدر عن هذا المركب الصناعي، والذي لا يزال يمارس الاقصاء بحق معطلي هذه المدينة المحرومة حتى من الحق في التداوي والحصول على مستشفى يرقى إلى المستوى المنشود وأيضا من الحق في الشغل بأوراشه الكبرى.

وعليه نطالب المكتب الشريف للفوسفاط بالمساهمة في دعم معطلي المدينة _الذين نخرتهم البطالة حتى الموت غرقا في المحيطات _وتشغيلهم بالاوراش الكبرى خصوصا الأطر المعطلة ذوي الشواهد العليا المحرومة من الولوج الى مجموعة مدارس المكتب الشريف للفوسفاط رغم حصولهم على شواهد عليا وتكوينات متخصصة وعلى جميع التخصصات المطلوبة.

3_كما نطالب نحن كجمعية تمثل شباب مدينة اسفي المعطلين حاملي الشواهد العليا و السواعد بالكشف عن المتورطين الحقيقيين في ملفات فساد ونهب اصبحت رائحتها تزكم الانوف، ففي الوقت الذي أصبحت هذه المدينة تلفظ شواطئها جثت عشرات الشباب المعطلين ،نجد في المقابل تكاثر فضائح الاختلاس والنهب كان اخرها فضيحة كورنيش مدينة اسفي الذي اصبح مطلب الكشف عن المتورطين الحقيقيين فيه بشكل مباشر او غير مباشر ومحاسبتهم مطلبا شعبيا.

كانت هذه ابرز النقط العاجلة التي ناقشها الاجتماع .
ورغبة منه في إعادة تجديد إطار تنظيمي مهيكل يكون مرجعا في النضال والمطالبة بحق الادماج في اسلاك الوظيفة العمومية .تداول النقاش في طياته مجموعة من النقاط الاخرى وهذه النقط هي :

_صياغة ملف مطلبي متجدد لجمعية شباب اسفي المعطل.

_تقرير الخطوات و الأشكال النضالية المقبلة.

_التنسيق مع مختلف التنسيقيات الأخرى ذات الاهتمامات المشتركة وطنيا وبخاصة الموجودة بنفس الجهة

.
و اختتم الجمع العام بدعوة جميع المعطلين الى الانخراط في سلسلة المحطات النضالية التصعيدية التي ستباشرها الجمعية مستقبلا والتي ستكون موجهة لهذه الجهات التي وردت في النقط التلاث.

 

قد يعجبك ايضا
Loading...