Advert Test
Advert Test

اليكم المخطط الجديد لحركة السير والجولان بمدينة الدار البيضاء.

محمد ناشط

تستعد مدينة الدار البيضاء لتفعيل الخطوات الأولى المتخدة لتحسين حركة المرور في وسط المدينة، كما يجري الإعداد لإطلاق خطوات أخرى، بما في ذلك إنجاز مدارات جديدة وتغيير اتجاه مسارات شوارع أخرى ضمن المخطط الجديد للسير والجولان بالعاصمة الإقتصادية للمملكة.

اعتمد المخطط الجديد للسير والجولان بمركز الدار البيضاء المكتظ، تغييرات جذرية تهم كل من شوارع لالة الياقوت، باريس، بوردو، مولاي يوسف، الجزائر، مولاي حسن الأول، الراشيدي، مرس السلطان و شارع رحال المسكيني، حيث سيكون السير في اتجاه وحيد مع خلق ممرات خاصة للحافلات وسيارات الأجرة محددة بعلامات تشوير أفقية، على أن يتم تمديد هذا المخطط  ليشمل باقي شوارع العاصمة الاقتصادية.

وسيتم قريبا اعتماد تدابير أخرى جديدة لا زالت قيد الدراسة، وهي جزء من نفس الدراسة التي أنجزتها شركة التنمية المحلية «البيضاء للنقل» سنة 2017، حول المخطط الجديد للسير والجولان في مركز المدينة المكتظ،

المخطط الجديد للسير والجولان بالعاصمة الإقتصادية للمملكة. يتوخى تشجيع النقل الجماعي لتمكين المواطنين من التخلي عن سيارتهم الخاصة، والوصول إلى أقل عدد من السيارات والعربات داخل المدينة التي تعرف تزايدا مستمرا في عدد السيارات التي تجوب شوارعها، والتي تقدر بحوالي مليون و300 ألف سيارة.

2018-05-31 2018-05-31

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: