Advert Test
Advert Test

جماعة البدوزة نزيف لاينتهي الا بزوال سيطرة ال زرهون

العالم 24

توصلت جريدة العالم 24 بالعديد من الشكايات معززة بوثائق و فيديوهات من طرف جمعية العدالة وحقوق الإنسان بأسفي , لمحتجين من منطقة اولاد زايد بجماعة البدوزة على نهب تربة اراضيهم الفلاحية .

هاهي ساكنة اولاد زيد تثور من جديد ضد ما وصفوه حسب الشكايات الموجهة للعديد من الجهات سيطرة عائلة آل زرهون على موارد المنطقة دون حسيب او رقيب , معاناة في صمت و صراع أزلي يعود إلى عشرات العقود, حول من ينصب نفسه زعيما على جماعة تمتلك كل المقومات لتصيرعروس السياحة بامتياز , مغارات تاريخية ومدن لها عمق تاريخي فاق كل التصورات , تغطيها أمواج البحر العاتية ( مدينة تيغالين ) . جماعة البدوزة ثروات تفوق الخيال وإقصاء وتهميش لا يصدقه العقل , اسر وعائلات اغتنت من دفائن ارض سخية واستغلال جائر لرمال شواطئ ذهبية , ساكنة تريد التغيير وإنهاء من نصبوا أنفسهم ورثة دون استئذان.

ان انتفاضة ساكنة اولاد زايد بجماعة البدوزة بإقليم اسفي على سوء تصرفات رئيس الجماعة وبعض أعوانه, لا خير دليل على انهم ضاقوا ضرعا من الحكرة والاستغلال , كما توضحها العشرات من الشكايات والفيديوهاتةالتي ستظل تؤرخ لعشرات الوقفات, إن عصر من نصبوا أنفسهم على منطقة البدوزة قد انتهى , و بان زمن التغيير آن واقترب وقته . جماعة البدوزة تاريخها شاهد على مجدها دمرته أيادي غير امينة, لاتكف عن الاستغلال , وتستمر الاحتجاجات بسقوط العشرات من الإصابات في صفوف قوات الامن و الساكنة ، و بعد اتخاذ السلطات قرار الحجز على الخيمة و تحرير الشاحنات المحجوز عليها من طرف المحتجين على تصرفات رئيس جماعة البدوزة واعوانه …….؟

2018-06-12 2018-06-12

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: