Advert Test
Advert Test

تلميذة تحصل على اعلى معدل ب” الباك” في إقليم زاكورة

العالم 24

تمكنت التلميذة فاطمة الزهراء أتوكان من الحصول على أعلى معدل في الامتحانات الاشهادية للباكلوريا على مستوى مديرية زاكورة التابعة لأكاديمية جهة درعة تافيلالت ، وذلك بحصولها على معدل العام 18,28 في شعبة العلوم الفيزيائية مقابل 18,54 في معدل الامتحان الوطني .

وعبّرت فاطمة الزهراء التي تتابع دراستها بثانوية سيدي احمد بن ناصر بمدينة زاكورة، عن سعادتها لتحقيق هذه النتيجة التي جاءت بعد مسار طويل من الإعداد و الاشتغال المتواصل، دون الإعتماد على ساعات الدعم المؤدى عنها.

ولفتت المتحدثة إلى أن تحقيقها هذه النتيجة” لم يأت بسهولة بل نتيجة لتراكم و عمل متواصل منذ السنوات الأولى في الدراسة، وتنظيم الوقت بالاضافة الى مواكبة الأسرة و كل مكونات المؤسسة من إدارة و أساتذة.

كما أضافت أنها لا تفكر في مواصلة دراستها في الخارج بل ستحقق أمنيتها في دراسة الهندسة في المعاهد المتخصصة داخل المغرب.

إبراهيم أتوكان أب فاطمة الزهراء عبر عن سعادته بالنتيجة المشرفة التي حققتها ابنته و التي شرفت الأسرة و المؤسسة التي تدرس بها، معبرا عن شكره لجميع المكونات التربوية التي يرجع لها الفضل فيما حققته ابنته.

بدوره اعتبر جواد الضيف أستاذ العلوم الفزيائية بذات المؤسسة أن حصول ثانوية سيدي أحمد بناصر على أعلى معدل بالإقليم ليس مفاجأة بالنظر للمجهودات التي يبذلها طاقم المؤسسة من إدارة و هيئة التدريس.

وعبر أستاذ فاطمة الزهراء عن سعادته بهذا الإنجاز ، ووصفها بالنموذج في الأخلاق و الانضباط و العمل الجاد.

هذا وقد تربعت المديرية الأقليمية لزاكورة على نتائج امتحانات الباكلوريا بجهة درعة تافيلالت بنسبة 59.46%.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد اعلنت أن عدد الناجحين الممدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي في الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2018 قد بلغ 187 ألف و138ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت %57,36 مقابل %50,28في نفس الدورة لعام 2017.

وأوضحت الوزارة أن أعلى معدل عام تم الحصول عليه في هذه الدورة 19,44 من 20 بمسلك العلوم الفيزيائية– خيار فرنسية، وذلك بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش – آسفي.

2018-06-23

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: