Advert Test
Advert Test

تلاميذ وطلبة الجماعات الترابية باقليم طاطا يشتكون من قرار فرض ( التنبر ) على شواهدهم .

لحبيب بكدم

يشتكي العديد من التلاميذ والطلبة وحاملي الشواهد من فرض بعض الجماعات المحلية والمقاطعات والقيادات بإقليم طاطا لواجب الطابع البريدي ” التنبر على عدد من الوثائق من الشواهد المدرسية والجامعية المراد المصادقة عليها، وذلك ضدا على القانون.

ويصدم الكثير من التلاميذ والطلبة الذين يستعدون للتسجيل في مختلف الجامعات والمعاهد، أو أثناء إعداد ملفات الترشح للمباريات المهنية، برفض موظفي بعض الجماعات المحلية والمقاطعات بطاطا العمل بقانون الإعفاء من واجبات  الطابع البريدي ” التنبر” على الشهادات الدراسية والدبلومات أثناء المصادقة على شهاداتهم الدراسية.

وتطالب عدد من المجالس الجماعية موظفيها بوضع التنبر على الشهادات الدراسية والدبلومات، وهو ما يعتبره الطلبة والتلاميذ خرقا للمادة 250 من المدونة العامة للضرائب والتي جاء فيها أنه “تعفى من واجبات الطابع البريدي ” التنبر” العقود والمقررات المعفاة من واجبات التسجيل بمقتضى المادة 129 من هذه المدونة: الشهادات الدراسية وجميع الوثائق أو المحررات المعدة للحصول على شهادة أو دبلوم من أي درجة كان”.

كما يعد إقليم طاطا من أفقر الأقاليم بالمغرب وفي الوقت الذي يجب على بلدية طاطا وعدد من الجماعات بالاقليم أن يكونوا سندا ويد مساعدك للطلبة والتلاميذ نتفاجئ بفرض عليهم رسوم الطابع البريدي ” التنبر” .

2018-06-25

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: