Advert Test
Advert Test

الإطاحة بجزائريين نفذا مخطط سرقة مدروس استهدف فندقا شهيرا في مراكش.

العالم 24

أطاحت عملية أمنية نفذتها، في الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بجزائريين، يبلغان من العمر 45 و46 سنة، يشتبه في تورطهما في ارتكاب عملية سرقة موصوفة من داخل فندق “سوفيتيل” المصنف بعاصمة النخيل.

وانطلقت ملاحقة المعنيين، منذ أمس الأربعاء، بعد قيام ولاية أمن مراكش، صباح اليوم نفسه، بإجراءات معاينة عملية سرقة من داخل جناح يقيم به مواطن من جنسية سعودية، والتي أظهرت أن الخزنة الحديدية المؤمنة استهدفت جميع محتوياتها، وهي عبارة عن مبالغ مالية مهمة بعملات أجنبية، وثلاث بطاقات للسحب البنكي، وثلاث ساعات يدوية سويسرية، وأربع سندات هوية ووثائق سفر، بالإضافة إلى سرقة مشتملات خزنة الملابس الشخصية.

وأثمرت عمليات البحث الميداني، مدعومة بالخبرات التقنية الضرورية، الكشف، وفق ما أكده بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، عن المتورطين في ارتكاب هذه القضية، إذ ألقي عليهما القبض بمدينة الدار البيضاء، كما عثر بحوزتهما على جميع المسروقات العينية وحجز الجزء الأكبر من المسروقات النقدية.

وأظهرت المعطيات الأولية للبحث أن أحد المشتبه فيهما الجزائريين يوجد في وضعية إقامة غير قانونية بالمغرب، وأنهما كانا قد دخلا التراب الوطني بشكل متزامن نسبيا، مع فارق يومين فقط، فضلا عن ارتكابهما لهذه العملية بتخطيط مسبق وتوزيع دقيق للأدوار.

كما بينت، حسب ما كشفه مصدر مطلع لـ “الصحراء المغربية”، أن المعنيين بالأمر اكتريا شقة قريبة من الجناح المحجوز من قبل السائح السعودي والمطل على الحديقة الداخلية للفندق، وقاموا بعمليات ترصد ليعمدوا، عند حلول ساعة الصفر، إلى دخول مقهى الفندق كزبائن، ومنها إلى الجناح، حيث نفذوا المخطط، قبل الهروب مباشرة إلى العاصمة الاقتصادية، حيث ألقي عليهما القبض.

وذكر بلاغ إدارة الأمن أن المشتبه احتفظ بهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما ما زالت التحريات متواصلة للكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذا النشاط الإجرامي، وكذا التحقق من إمكانية وجود امتدادات وارتباطات إجرامية أخرى للمشتبه فيهما خارج أرض الوطن

2018-07-06 2018-07-06

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: