Advert Test
Advert Test

اسفي :عضو موقوف يقتحم دورة المجلس الجماعي للشهدة

عبد الرحمن السبيوي

عضو موقوف يحاول اقتحام دورة المجلس بالقوة و المجلس الجماعي يضطر لاتخاد مقررا يقضي باكمال دورة دون حضور العموم .

حاول السيد ( م ، بن ع ) العضو الجماعي الذي جرى توقيفه من طرف عامل اقليم اسفي من مجلس جماعة شهدة من اقتحام اجتماع المجلس الجماعي و الجلوس في طاولة الاجتماع للدورة الاستثنائية التي جرت يوم الاربعاء 11 يوليوز 2018 مما اضطر معه رئيس المجلس الجماعي الى تنبيهه بضرورة الجلوس مع العموم الامر الذي لم يتقبله العضو الموقوف بدعوى انه حاصل على حكم ابتدائي من المحكمة .

رئيس المجلس الجماعي السيد عبد الكبير بومعاز نبهه الى ان الجماعة ليس لها ما يفيد بالغاء قرار التوقيف و انه الى حدود انعقاد الدورة فان العضو لا زال متوقفا. و في ظل تعنت العضو و عرقلته للاجتماع اضطر رئيس الجماعة و معه المجلس الجماعي باعمال احكام الفصل 48 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية و التصويت على اجراء الجلسة بدون العموم.

امام هذا الوضع اضطر السيد قائد قيادة العامر الى مطالبة العضو الموقوف بالخروج من الاجتماع استجابة لطلب المجلس و الرئيس و اعمالا للقانون . و بعد اخد و رد و تهديد رئيس الجماعة باعمال مقتضيات المادة 48 و التي تخول للرئيس رفع طلب الى السيد العامل او من ينوب عنه لضمان سير العادي للاجتماع.، بحيث و بعد تدخل للقائد انسحب العضو المذكور.

هذا و قد استنكر المجلس تصرفات العضو المذكور التي تنم عن جهل بالقانون التنظيمي و للقانون و محاولته لعرقلة عمل المجلس خاصة و ان المعني بالامر كان سبب توقيفه من المجلس ورفع الامر الى المحكمة قصد عزله كان سببه هو ارتكابه لاخطاء جسيمة.

العضو الموقوف و المقتحم للدورة ، يعد احد المعارضين لرئيس جماعة شهدة، فيما وصف البعض هذه التصرفات بالغير مسؤولة واللأخلاقية، والتي لاترقى الى مستوى المعارضة الحقيقية التي تهدف الى التغيير و المساهمة فيما ما تغدو اليه الاغلبية بالمجلس الجماعي لجماعة شهدة .

2018-07-12

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: