Advert Test
Advert Test

النائب الثاني للمجلس الإقليمي بطاطا يوضح للرأي العام مانسب إليه ويرد على كل الافتراءات.

لحبيب بكدم

في توضيح للنائب الثاني للمجلس الإقليمي بطاطا حول ما تم نشره في بعض المواقع حيث صرح قائلا : *انا لم اعرقل قضية الاطباء السنغاليين ولكن ارفض ان يحل المجلس الاقليمي محل وزارة الصحة .

بخصوص هذا الملف فقد شرع المجلس الاقليمي الاشتغال فيه مند بداية هذه الولاية ، وصادق على اتفاقية شراكة بينه وبين وزارة الصحة ووزراة الداخلية واحدى الجمعيات ، حيت التزم بمساهمة في حدود 100 مليون سنتم وطلب من وزارة الداخلية مساهمة مالية قدرها 300 مليون سنتم ، وربطت هذه الاخيرة مساهمتها وموافقتها على الاتفافية بضرورة تشكيل مجموعة الجماعات لتعوض الجمعية المقترحة وتتكلف بتسيير وتدبير هذا الملف . وبالفعل هذا ماقام به المجلس الاقليمي صباح يوم الجمعة الماضي في دورته الاستثنائية ، حيت تم التصويت بالاجماع على النقطة المرتبطة بمجموعة الجماعات … وفي هذا الاطار تدخل رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والاسرة السيد بوزيحاي الحسين وطلب من المجلس ان يتحمل مساهمة وزارة الداخلية لتسريع وثيرة هذا الملف الذي طال امده ، لكن لم يوافقه احد من اعضاء المجلس .

كما لم اعترض على توظيف مهندسين وثقنيين لكن رفضت الطريقة المراد اعتمادها في عملية التوظيف، فالمجلس الاقليمي يتوفر على مايناهز 120 موظف ، ويتقاضون ما يقارب 10 مليون درهم من ميزانية المجلس .

واضاف، لقد قترحت على اعضاء اغلبية المجلس اثناء مناقشة موضوع التشغبل بالمصلحة التقنية ، بالاستعانة بمهندسي بعض الجماعات الحضرية لكون حجم العمل بها قليل ، عوض توظيف مهندسين ان وجدوا ، وتحميل تكالف اضافية باهضة للميزانية . واتفقنا في الاخير على توظيف 6 ثقنيين في الوقت الذي يرغب البعض على توظيف اكثر تنفيذا للوعود . وتم الاعلان على المباراة وكانت نسبة النجاح ضعيفة . بعد ذلك اصدر وزير الداخلية مذكرة توقيف التوظيفات بالجماعات الترابية .

اما بخصوص السكن الجامعي لطالبات الاقليم ، هذا الملف هو من اقتراحي على اعضاء الاغلبية ، حيت عقدت لقاء مع الكاتب العام للجمعية التي تسير اقامة الطالبات المعوزات ، وناقشت معه امكانية عقد الشراكة بين المجلس الاقليمي لطاطا والجمعية من اجل دعم السكن الجامعي لفائدة الطالبات من اسر فقيرة … تدوال اعضاء مكتب المجلس هذا الموضوع من كل جوانبه وناقش اعضاء اغلبية المجلس كافة السبل الممكنة لدعم السكن الجامعي للطالبات باكادير ، وبرزت ملاحظات اخرى في الموضوع تتعلق بكيفية التعامل مع طالبات الاقليم بالمدن الاخرى كمراكش مثلا .

لكن الموضوع ظل مفتوحا ولم يستطيع المجلس الحسم فيه الى حدود الان . لكن هناك من الاعضاء من يدفع بالمجلس الانخراط فقط في العملية دون دراسة كافة جوانبها ومشاكلها التي يمكن ان تكون لها انعكاسات مستقبلا .

2018-07-22 2018-07-22

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: