Advert Test
Advert Test

زاكورة : ابرز خلاصات دورة مجلس جماعة اولاد يحيى لكراير

العالم 24

شهد مقر جماعة اولاد يحيى صباح الجمعة 5 اكتوبر2018 ، انعقاد أشغال الدورة العادية لشهر اكتوبر برئاسة النائب الاول وحضور قائد قيادة تمزموط .وفق اربع نقط بجدول أعمالها متعلقة بالميزانية لسنة 2019، و فائض سنة 2017 واتفاقيتين للنقل المدرسي وسيارة اسعاف من طرف عمالة زاكورة.

وتجدر للاشارة الى غياب رئيس الجماعة الذي يرقد بمستشفى السويسي منذ شهر اثر حادثة سير تعرض لها بنواحي العاصمة . متمنيا له بالشفاء . وحسب المعطيات الواردة ، ان جل النقاط تم التصويت عليها بالاجماع . غير ان النقاش اشتد حول مال مجموعة من المشاريع المتعثرة ، والتي تعرف حسب بعض الاعضاء الاقصاء الممنهج ضد عدة دواوير بتراب الجماعة . على اعتبار التحكم الذي تتعرض له الجماعة حسب اعضاء الجماعة من طرف احد المقاولين صديق الرئيس من نفس الحزب . حيث ندد جل الاعضاء بتصرفات وتدخل الاخير في شؤون الجماعة . وكان اخرها نقل مجموعة من الوثائق من جماعة اولاد يحيى الى الرئيس بالمستشفى لتوقيعها .

وحسب المصادر ان من بين هذه الملفات طلب سندات مباشرة ، تعود لاخ المقاول يتم التسريع بالتوقيع عليها من طرف الرئيس رغم وجوده بالمستشفى . دون سند قانوني ومخالف لقانون حماية ممتلكات الجماعة والسر المهني . فهل ستتدخل السلطات المحلية والاقليمية لفتح تحقيق في الموضوع ؟.

واستمرت اشغال الدورة في جو من النقاش والمسؤولية . مع التاكيد على ضرورة اتخاد اجراءات صارمة لتجاوز حالة البلوكاج الذي تعانيه الجماعة . وضعف التسيير وغياب الانسجام بين اعضاء المجلس .

2018-10-06 2018-10-06

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: