Advert Test
Advert Test

زاكورة : لقاء تواصلي لعامل اقليم زاكورة مع الساكنة والمنتخبين المحليين.

عمر الخلفي/العالم 24

بمقر دائرة تنزولين عقد السيد فؤاد حجي عامل الاقليم والوفد المرافق له لقاء تواصليا مع ساكنة ومنتخبي دائرة تنزولين الهدف من اللقاء هو الاستماع عن قرب لمشاكل الساكنة وايجاد حلول عملية لها وذلك عن طريق المقاربة التشاركية.

وقد وجه السيد العامل رسائل قوية، اهمها التوجيهات الملكية السامية التي تؤكد على اهمية اللامركزية واللاتمركز وايضا ضرورة النهوض بقطاع الصحة بالاقليم لانه من حق كل مواطنة ومواطن، ولا يمكن القبول بأي حال من الاحوال ذهاب الاطباء من الاقليم .وركز السيد العامل ايضا على انه يجب الا يختلط السياسي بتدبير المشاريع لان ذلك لن يفيد الساكنة في اي شيء. وركزت مداخلات الساكنة والمنتخبين على اهمية حسن التدبير واهميته في الاقلاع الاقتصادي والاجتماعي للاقليم.

وتطرق احد المنتخبين المحليين ايضا الى اهمية انجاز طريق بوتيوس الاقليمية المصنفة الرابطة بين بلدية زاكورةوجماعة البليدة عبر جماعة ترناتة والتي ستساهم -لا محالة- في فك العزلة عن ساكنة البليدة. واشار ايضا احد الساكنة الى مشكل مساطر التعمير وصعوباتها مع تأكيده على اطلاق هذه الرخص لان الساكنة ذاقت ذراعا ،واضاف انه يجب تجديد اشجار النخيل بالواحة وذلك عن طريق تقديم الفسيلات للجميع دون تمييز. وفي الاخير شكر السيد العامل الجميع على روح المسؤولية ووعد الساكنة والمنتخبين بلقاءات اخرى في المستقبل.

للإشارة فدائرة تنزولين تظم ثلاث جماعات ترابية (ترناتة، البليدة والروحا)

2018-10-11 2018-10-11

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: