Advert Test
Advert Test

النقوب/زاكورة: م/م النقوب تكرم متفوقيها وتخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية.

يدير شكيري


نظمت اليوم مجموعة مدارس النقوب،اليوم السبت 23 فبراير، بتنسيق مع جمعية آباء وأولياء التلاميذ، حفلا متميزا لتكريم المتفوقين خلال الأسدس الأول من الموسم الدراسي 2018/2019، وهي نفسها الفرصة لتخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية، والذي كان تحت شعار” السلامة الطرقية مسؤولية مجتمعية”.
فبعد ترديد النشيد الوطني وتحية العلم الوطني، انتظم تلاميذ وتلميذات المؤسسة بمعية الأطر التربوية، في ساحة ملعب المدرسة،وفي جو بهيج، لمتابعة أطوار الدروس التطبيقية التوعوية، التي تكلف بها مجموعة من أطر المؤسسة،حيث قدموا شروحات مفيدة للمتعلمين المشاركين سواء الدراجين منهم أم الراجلين و هي فرصة للآخرين للإطلاع أكثر على قوانين السلامة الطرقية،ومن جهة أخرى، اعدت المؤسسة حلبة خاصة، وإشارات المرور وكذا مجسمات لسيارة مصنوع من الكارتون،لإيصال الرسالة بشكل مبسط إلى التلاميذ، قصد مساعدتهم على درأ أخطار الطريق.
بعد انتهاء هذه الدروس التوعوية حول السلامة الطرقية، انتقل تلاميذ المؤسسة بانتظام،إلى حيث نصبت منصة الأنشطة الثقافية والفنية،حيث تناوب تلاميذ وتلميذات المستويات التربوية المختلفة في المشاركة في الفقرات الفنية(أناشيد باللغات الثلاث ومسرحيات حول السلامة الطرقية) ،حيث أتحف هؤلاء التلاميذ ،الحاضرين من ممثلي السلطة المحلية،الجماعة المحلية، مديري بعض المؤسسات، ممثلي الفعاليات الجمعوية، أباء ،أمهات وأولياء التلاميذ، الذين ظلوا يشجعون المتعلمين خلال حفل تكريم المتفوقين.
حفل التكريم، أبدعت في تقديم فقراته باللغتين العربية والأمازيغية، تلميذتين من تلامذة المؤسسة. وقد قدمت جوائز وشواهد تقديرية للمتفوقين، اعترافا لهم بجهوذهم وعطائهم المستمر.
الحفل التكريمي اختتم بلوحة فنية من رقصة أحيدوس، التي أبدعت فيها التلاميذ والتلميذات بأزيائهم وأزيائهن التقليدية الرائعة.وقد مرت الأجواء الإحتفالية بأجواء رائعة يسودها النظام والإنتظام والبهجة والسرور.

2019-02-24

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: