Advert Test
Advert Test

شوباني يُقاضي “مواقع إخبارية” بسبب القذف والتشهير والكدب

عبدالعظيم عياد

كذّب رئيس جهة درعة تافيلالت الحبيب شوباني، ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية، بشأن تنظيم ملتقى “سجلماسة الدولي للسينما”، معلنا عن إحالة الملف على محاميي الجهة للقيام بالمتعين قضائيا، بسبب خطورة عبارات القذف والتشهير المتضمنة في المقالات الكاذبة المنسوبة لأصحاب المواقع المذكورة.
وأوضح شوباني، في بيان له، أن “جهة درعة تافيلالت تستعد لاحتضان الدورة الثامنة للملتقى الدولي للسياحة التضامنية FITS بوارزازات في شهر أكتوبر 2019 بشراكة واسعة مع وزارة السياحة والمجلس الإقليمي لوارزازات والمجلس الجهوي للسياحة والمجالس الإقليمية للسياحة والغرف المهنية والفلاحية”.

وأكد شوباني، أن “مشروع الاتفاقية المتعلقة بمهرجان سجلماسة الدولي للسينما تم اعتمادها من طرف مكتب مجلس الجهة كباقي النقط المدرجة في جدول أعمال دورة 4 مارس 2019 العادية، وذلك بشراكة مع جمعية وطنية يرأسها مخرج سينمائي مرموق من أبناء الجهة له حضور دولي في عالم الإنتاج السينمائي، ويستعد للاستثمار في الجهة بإقامة معهد متخصص في مهن الصناعة السينمائية”.

وتابع رئيس مجلس درعة تافيلالت، أن “الأمر يتعلق بمهرجان دولي للسينما بجهة درعة تافيلالت بمعايير دولية وبحضور مخرجين وشخصيات سينمائية عالمية، لم يسبق لجهة درعة تافيلالت أن احتصنت مثيلا له”، مبرزا أنه “سينافس مهرجانات وطنية ودولية مرموقة في عالم الفن السابع، كما أن مجلس الجهة والجمعية الشريكة سيتقاسمان كلفة التنظيم من الناحية المالية والمقدرة بحوالي 5 مليون درهم”.

واعتبر شوباني، أن “نشر هذه الأخبار المغرضة لا يستبعد أن يكون الهدف منه خدمة أجندات بعض اللوبيات الوطنية والدولية المعروفة في عالم السينما، والتي تستعمل شعار ” جهة درعة تافيلالت كأفقر جهة” لمنع تموقع درعة تافيلالت في مربع المنافسة السينمائية العالمية من خلال احتضان ملتقى عالمي كبير للسينما”.

2019-02-26

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: