Advert Test
Advert Test

ملعب “ألاتاغ” بالنقوب: الأكثر نشاطا في المنطقة…والأفقر من حيث البنيات التحتية.

يدير شاكيري


تعرف منطقة النقوب بإقليم زاكورة،حركية ودينامية مهمة في المجال الرياضي، في السنوات القليلة الأخيرة،خاصة في مجال رياضة كرة القدم،ويعد ملعب ألاتاغ بمركز النقوب،من أهم الملاعب النشيطة،خلال السنتين الأخيرتين، بفضل الدينامية الرياضية التي خلقتها بعض الجمعيات الرياضية النشيطة بالمركز،وعلى رأسها جمعية إثران النقوب، للرياضة،التي كان لها الفضل في تشجيع الشباب المحلي بالمنطقة، على ممارسة كرة القدم،و تحفيزهم على إبراز مواهبهم وتنميتها .
وقد شهدت السنة الأخيرة،انخراط هذه الجمعية بفريق رسمي لكرة القدم في عصبة الجنوب لكرة القدم، يمثل قيادة النقوب،حيث كان الأمر فرصة لانخراط العديد من الشباب في ممارسة كرة القدم، بل أكثر من ذلك، شجعت الجمعية فئات أخرى من عشاق كرة القدم ،والأمر يتعلق بالشابات،الفتيان والشبان، عبر تكوين فرق لهذه الفئات و تنظيم بطولة للشبان ،التي وصلت الآن جولتها الثانية.
كل هذا الكم المهم من الأنشطة، كان ملعب “ألاتاغ” بالنقوب مسرحا لها، حيث احتضن العديد من المباريات الرسمية لعصبة الجنوب لكرة القدم، مباريات ودية لفريق إثران النقوب ،مباريات فريق إثران النسوي وكذا فرق الفتيان والشبان، بالإضافة مباريات أخرى.
هذا الأمر يجعل من ملعب ألاتاغ بالنقوب،الأكثر نشاطا بالمنطقة، هذا من جهة،ومن جهة أخرى،يعد ملعب ألاتاغ بالنقوب، بالرغم من ذلك،من بين الملاعب الأكثر افتقارا للبنية التحتية الرياضية بالمنطقة، نظرا لافتقاره إلى المرافق الصحة الأساسية به،وكذا غياب مستودع الملابس والمدرجات، هذا إذا أضفنا إليه تعرض سياجاته وأبواب للتخريب من طرف مجهولين. هذا يحدث، في وقت،استفادت بعض الجماعات القريبة من النقوب، من بنيات تحتية رياضية ترقى إلى المستوى.
فبالرغم من مساهمة مسؤولي الجماعة المحلية للنقوب في تشجيع الرياضة و تنفيذ الأشطر السابقة لتهيئة ملعب “ألاتاغ“،لكن تبقى جهوذهم،بعيدة عن تطلعات الشباب المحلي .
مما جعل الكثير من الفاعلين والمهتمين بالشأن المحلي يتساءلون عن أسباب تأخر جماعتهم عن مواكبة التطور الذي تشهده بعض الجماعات الترابية القريبة، على مستوى البنيات التحتية الرياضية (جماعة أيت ولال نموذجا)
فإلى متى ينتظر الشباب الرياضي؟؟؟

2019-03-18

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: