حجز وإتلاف مواد غذائية فاسدة ومنتهية الصلاحية ببرشيد

قامت اللجنة الإقليمية المختلطة المكلفة بمراقبة الجودة ببرشيد، خلال يوم أمس السبت 17 غشت الجاري ، بحجز وإتلاف كميات من المواد الغذائية الفاسدة، وأخرى غير صالحة للاستهلاك. 

وحسب مصادر جريدة العالم 24، فإن لجنة من قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة برشيد، قامت يوم أمس، بحجز وإتلاف كميات كبيرة من النقانق، والمورتاديلا، والزبدة، والشكولاطا…

كما قامت اللجنة بحجز وإتلاف كميات من الحلويات، والعسل المصنع، والجبن، والعصير، ووحدات من مادة الياغورت، ومادة القشدة، وكميات من الحليب.
ومكنت عملية المراقبة أيضا، في إطار البحث عن المخالفين من طبط محلبة ومحل للمواد الغذائية لعدم توفره على رخصة قانونية لمزاولة المهنة بإقامة ديور المطار بشارع محمد الخامس بمدينة برشيد وعدم احترامه لقواعد الصحة والنظافة بالعثور على مواد غدائية فاسدة ومنتهية الصلاحية.

وتندرج مختلف عمليات المراقبة، التي تقوم بها اللجنة، في إطار جولات المراقبة المكثفة والمستمرة، التي تقوم بها لجان مختلف المصالح بالمدينة خلال فصل الصيف، التي تشمل المحلات التجارية والأسواق الموجودة بالعمالة، بغية التأكد من مدى استجابتها لمعايير الجودة وظروف العرض، واحترام شروط النظافة، والتزام البائعين بإشهار الأثمان، بهدف تأمين سلامة المستهلك.

قد يعجبك ايضا
Loading...