Advert Test
Advert Test

نجيب المنصوري: الفنان ليس كل من يعزف او يرسم

رفعا منا لمكانة الفنان بالجنوب الشرقي، و بالمغرب بشكل عام، اليوم في برنامجكم ‘ضيف و حوار’ على جريدتكم “العالم24″نستقبل الفنان و المبدع نجيب المنصوري.

و للتعرف اكثر على نجيب المنصوري و ابداعاته و انجازاته حاولنا تلخيص اسئلتكم التي طرحتموها في الحوار التالي :

العالم24: لتقريب المتتبع اكثر منكم …من هو “نجيب المنصوري”؟

نجيب المنصوري  فنان  من مواليد مدينة تنغير،  بدأت الفن منذ سن الخامسة، و قد سبق ان سجلت عدة البومات لمجموعة من الفنانين المغاربة خصوصا بالجنوب الشرقي و الاطلس و مكناس.

العالم24: ما هو الفنان بالنسبة لكم ؟

الفنان هو من لديه قدرة على أن يخلق من لا شيئ شيئا مختلفا عن الناس،  بغضِّ النظر عن التعريف المعروف و المروج و الذي يقول ان الفنان هو عبارة عن شخص يرسم او يغني او يعزف جيتار فقط،  فالبنسبة الي الفنان يعتبر شخصا يخلق الحدث و تفوق طاقته طاقة الناس العاديين.

و تجدر الاشارة ان كلمة الفنان عندنا بالجنوب الشرقي،  تعطى لمن هب و ذب، خصوصا تواجد اشخاص يتاجرون بالفن ان صح التعبير، كونهم يقلدون و يستغلون كلمة فنان في الشهرة فقط دون توفرهم على ادنى الشروط ليكونوا فنانين، لاكن لا ننكر ان هناك فنانين اصيلين و فنانين يستحقون كل التقدير و الاحترام بالجنوب الشرقي.

العالم24 :ما هي مواهبكم و ابداعتكم في المجال الفني بصفة عامة؟

اتقن العديد من المواهب منها عزف الموسيقى و العزف على الجيتار و العزف على الات الايقاع، و ابداعاتي تشمل اغاني عدة في مجال “الراي” حيث انه اول مجال فني دخلت له منذ صغري،  و عندي البومات عدة والتي من بينها  البوم “تاتبيرت” اي الحمامة و كذا “وحداني” و ” اسكراف” و “يون وول” اي قلب واحد، و مازال البوم جديد سيخرج قريبا.

العالم24 : هل يمكنكم ان تحدثونا قليلا عن برنامجكم الجديد ” اوال دو انازور” او حديث مع فنان ؟

فكرة البرنامج جاءت منذ الازل لاكن لم تتح لي الفرصة ان تتحقق الى هذه السنة.

اوال دو انازور او حديث مع فنان هو برنامج يسلط الضوء على الفنان المحلي بالجنوب الشرقي و بالمغربي بصفة عامة، مبرزا اهم الانجازات و كذا المعانات التي يعانيها الفنان.

و اظهر البرنامج الذي يداع مباشرة على قناة اليوتيوب، ان الفنان بالجنوب الشرقي رغم اشتهار اغانيه على مستوى المغرب و خارجه،  فانه يعاني من الاقصاء بجل المراكز الاذاعية و التلفزية .

و يهدف هذا البرنامج الفريد الى رد الاعتبار للفنان بالجهة بصفة خاصة و للفنان المغربي بصفة عامة، و حضوري على مجموعة من الاذاعات و القنوات التلفزية،  أُجبر شخصيا على مجموعة من الاشياء التي لا تروق بي شخصيا،  و لا تروق بالفنان المحلي، و هذه الاشياء تجعل الفنان لا يظهر بالصورة التي يريدها. فلهذا برنامجي اوال دو انازور سيفتح المجال لجل الفنانين بدون اي اجبار او اي شيئ من هذا القبيل.

و اوال دو انازور مفتوح امام كل فنان، وجدير بالذكر ان البرنامج من بين الاشياء الثمنية التي اسستها في حياتي و ساحاول ان اطور من البرنامج الى برنامج كبير، رغما من الظروف المادية الصعبة، حيث أن البرنامج هو من مالي و دعمي الخاص.

العالم24 : ما هي ابرز ابداعاتكم او مشاريعكم  المستقبلية التي سترى النور قريبا ؟

عندي العديد من المشاريع لاكن لا أؤمن شخصيا بالمشاريع التي لم تتحق و لم تظهر على ارض الواقع، لاكن عندي مشاريع في القريب العاجل ستخرج للساحة الفنية و التي  من بينها كليب لاغنية من البومي الجديد و كذا اغنية  جديدة مستوحاة من اغنية قديمة امازيغية بطريقة عصرية.

و هناك العديد من المفاجئات التي سيعرفها برنامج ‘اوال دو انازور’ والتي سيعرفها المتتبع قريبا.

العالم24 : كلمة اخيرة لمتتبعي “نجيب المنصوري” و لموقع العالم24؟

اشكر كل المتتبعين و اشكر العالم24 على هذه الالتفاتة والتي تروم الى تشجيع الفنان المحلي و المغربي كما ارحب بانتقادات المتتبعين و ارتساماتهم.

حاوره “محمد فؤادي” العالم24

2018-03-03

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: