خبر عاجل : المركب الكيماوي……ساكنة اسفي تنجو من كارثة بيئية برعاية الاهية.

افادت مصادر مطلعة لجريدة العالم 24 ان حريق شب في حدود الساعة العاشرة من مساء 22 غشت 2018 بالمغرب فوسفور ( 1 ) التابع للمركب الكيماوي باسفي .

واضاف ذات المصدر ان الحريق شب في وحدات تخزين وتذويب الكبريت بمغرب فوسفور 1 MP ….ولولا لطف القدر و الرياح لوقعت الكارثة … كارثة مثل كارثة انفجار المفعل النووي بمدينة تشرنوبل الروسية رغم انها اقل حدة.

كما اشار الى ان رجال المطافىء التابعين للمركب الصناعي لم يتمكنوا بمفردهم السيطرة على الحريق الا بالاستعانة بخبرة رجال المطافىء التابعين لمصلحة الوقاية المدنية باسفي

مركب كيماوي ضخم لايتوفر على شروط السلامة البيئية مفارقة غريبة وحياة الناس في كف عفريت المسؤولين بإدارة المجمع الشريف لفوسفاط باسفي ، التي تهمها مصلحة الساكنة في شيء ، سوى التصدق على بعض الجمعيات المتملقة في الاطار الاحساني ، بينما المشاريع التنموية الضخمة تهرب الى مراكش وغيرها من المدن التي لاتفيد الوطن في شيء ، و يعيش سكانها مرتاحي البال بعيدين عن آفة التلوث.

فور وقوع الحادث انتقل الى عين المكان السيد عامل اقليم اسفي السيد الحسين شينان للوقوف على حجم الكارثة، وسهرا منه على راحة الساكنة ولم يغادر المركب الصناعي الا في حدود الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل.

قد يعجبك ايضا
Loading...