خميس دادس : الملتقى الثالث للمرأة الواحية يفتتح أنشطته

افتتحت اول أمس الخميس 05 مارس 2020، بالخميس دادس فعاليات الملتقى الثالث لنساء واحة دادس،الذي تنظمه جمعية المرأة الواحية، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تحت شعار ” دور المرأة في المحافظة على التراث الثقافي المادي واللامادي كمدخل للتنمية المجالية ” ايام 5و 6 و 7و 8 مارس2020.

عرف حفل افتتاح الملتقى المنظم بشراكة مع المجلس الجماعي لسوق الخميس دادس و بدعم من anapic، المجلس العلمي لتنغير، و المجلس الجماعي لقلعة امكونة، المجلس الجماعي لبومالن دادس، التعاون الوطني، ،حضور ممثل السلطة المحلية و ممثلي المؤسسات الداعمة.

وافتتح اللقاء بكلمات لممثلة الجمعية المنظمة و ممثل جماعة سوق الخميس و مدير الملتقى بالاضافة الى كلمات الشركاء، حيث صبت جل المداخلات في الدعم و التنويه بهذه البادرة الطيبة و استعدادها للدعم المتواصل لمثل هذه التظاهرات ، و قد قام الحاضرون ايضا بزيارة لمعرض يضم منتوجات نسائية محلية تروم التعريف بإبداعات ودور الجمعيات المشاركة في هذه التظاهرة .

وأكدت رئيسة الجمعية “نورة سلامي” في كلمة بالمناسبة حرص المنظمين على السعي من خلال هذه التظاهرة إلى تكريم المرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة نظرا لدورها كفاعل أساسي في التنمية التي يعرفها المغرب في مختلف المجالات. وأوضح ان هذه الملتقى يرتكز على المزاوجة بين ما هو رياضي واجتماعي وتربوي و ثقافي إلى جانب تنظيم معرض يضم منتوجات عدد من الجمعيات ، بهدف تمكين جمعيات المجتمع المدني من الاضطلاع بدورها باعتبارها محركا أساسيا للتنمية من خلال اعتماد مقاربة تشاركية تروم خدمة وتنمية واحة دادس.

تجدر الاشارة الى ان اشغال الملتقى بورشاته وعروضه المتنوعة مستمرة الى غاية الاحد 8

قد يعجبك ايضا
Loading...