Advert Test
Advert Test

حفل تكريم صاحب اليسرى الساحرة ” الجيلالي النجار”

بوطاجين مصطفى /العالم24

يجري على قدم وساق التحضير لحفل تكريم اللاعب الدولي السابق وصاحب اليسرى الساحرة أحد نجوم الكرة الوطنية سنوات سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.

هذا الحفل التكريم وحسب ما علم موقع العالم 24 ، فإنه سينظم يوم الثلاثاء 06 نونبر القادم، بمناسبة ذكرى عيد المسيرة الخضراء، بالمركب الرياضي الأمير مولاي الحسن ببرشيد، من طرف جمعية قدماء يوسفية برشيد، بتنسيق مع نادي يوسفية برشيد فرع كرة القدم والمجلس الجماعي لبرشيد وسيقوم عدد كبير من نجوم كرة القدم الوطنية والدولية المشاركة في حفل التكريم من خلال مبارة استعراضية. وكان المشوار الكروي لصاحب اليسرى الساحرة حافلا بالمحطات والانجازات الكبيرة .

الجيلالي النجار من مواليد 22 ماي 1957 بمدينة برشيد، بدأ مشواره الكروي بشبان يوسفية برشيد سنة 1974 ، والتحق بفريق الكبار سنة 1975 ، واختير ضمن منتخب الشاوية سنة 1976.

وفي سنة 1977 التحق بفريق القوات المساعدة ( شباب المسيرة حاليا) ، ولعب ضمن المنتخب الوطني المغربي للأمل في الفترة الممتدة مابين 1975 و1982 ، ثم تم إعارته لفريق النهضة السطاتية موسم 1983 -1984 .

عاد إلى أحضان فريقه الأم نادي يوسفية برشيد سنة 1985 إلى غاية 1986، واشتغل كمدرب لنفس الفريق موسم 91-92، وبعدها انتقل لتدريب فريق الحي الحسني .

تميز صاحب اليسرى الساحرة بسحره الرفيع وفنه الكبير جدا ، كما كان فنه يطغى على أسلوب لعبه ، و كان مميزا على باقي اللاعبين بمهارته الفردية، وبمراوغاته الساحرة وخصوصا في اجمل أيامه، وتسديداته المتقنة والصاروخية و تخصصه في الركلات الحرة حيث سجل الكثير من الأهداف من ضربات حرة ثابتة .

كما أن سحره طغي , وأصبحت كلمة ( النجار ) على كل لسان البرشيدين وغيرهم ، كما له الفضل في صنع مجد اليوسفية.

مهما قلنا فلن نفي ” الجيلالي النجار” كل حقه، فالرجل صنع مجدا كرويا وطنيا يشهد له الكل به، لاعب أتحفنا، أمتعنا، قدم لنا كرة قدم راقية، مرر، راوغ، دك الشباك بكل الطرق، شكرا الجيلالي، نحن محظوظون بتواجدك في ذاكرتنا.

2018-10-10 2018-10-10

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: