Advert Test
Advert Test

برشيد/ انطلاق أشغال إحداث مجموعة من ملاعب القرب بعشب اصطناعي

بوطاجين مصطفى /العالم24

في إطار التعاون بين القطاعات الحكومية والجماعات الترابية وتشجيعا للممارسة الرياضية ببلادنا والنهوض بأوضاع الشباب والرياضة، أعطيت انطلاقة أشغال تهيئة مجموعة من ملاعب القرب مجهزين بعشب اصطناعي، بفضاء مقر دار الضيافة برشيد ( البلدية القديمة) والحي الحسني…، والتي سبق وصودق عليها من طرف المجلس الجماعي لبرشيد في دورة سابقة.

وحسب تصريح ، رئيس المجلس الجماعي لبرشيد، عبد الرحيم الكميلي لجريدة العالم 24، فإن الملاعب التي بدأت الأشغال بها بفضاء دار الضيافة، بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، تبلغ مساحتها الاجمالية حوالي 3000 متر مربع، مكسوة بعشب اصطناعي، وتحتوي على قاعات للاستحمام وتغيير الملابس، في انتظار إعطاء انطلاق الأشغال قريبا بملاعب قرب آخرين.

وأكد عبد الرحيم الكميلي في نفس التصريح، أن هذه المشاريع ستجعل جماعة برشيد تكسب ملاعب للقرب للرياضة الأكثر شعبية، مردفا أنها ستعزز البنية التحتية الرياضية لجماعة برشيد، من أجل تسهيل ولوج جميع الشرائح الاجتماعية، وضمان ممارسة الرياضة لساكنة الأحياء.

وعليه، فقد وقعت وزارة الداخلية، وزارة الاقتصاد والمالية، وزارة الشباب والرياضة وصندوق التجهيز الجماعي اتفاقية من أجل إنجاز برنامج بناء ملاعب للقرب بالمجالين القروي والشبه حضري، يوم 13 فبراير 2018 بمقر المديرية العامة للجماعات المحلية. كما يأتي هذا البرنامج الذي يمتد ما بين 2018 و2020 في إطار التعاون بين القطاعات الحكومية والجماعات الترابية وتشجيعا للممارسة الرياضية والنهوض بأوضاع الشباب، ويتضمن بناء حوالي 800 ملعبا للقرب بميزانية إجمالية تبلغ حوالي 600 مليون درهم.

2019-01-06 2019-01-06

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: