عامل اقليم آسفي يترأس لقاءا تواصليا حول ” مستجدات قانون التعمير “

ترأس صباح اليوم الجمعة 03 يناير 2020 ، عامل إقليم آسفي السيد الحسين شينان بقاعة المسيرة الخضراء بعمالة آسفي، لقاءا تواصليا حول ” المستجدات  القانونية في مجال التعمير .

اللقاء حضره إلى جانب عامل الإقليم، السيد الكاتب العام للعمالة و السلطات المحلية و رؤوساء  الحماعات الترابية بالإقليم واطرها التقنية  المختصة ، بالإضافة إلى مدير الوكالة الحضرية لاسفي اليوسفية .

اللقاء تم التدارس من خلاله المستجدات القانونية في مجال التعمير وخاصة المرسوم – -02-18-475،  والذي صدر بتاريخ 12يونيو 2019 والمتعلقة بتحديد الإجراءات وكيفيات منح الرخص التسوية والإصلاح والهدم، – والتركيز على مقتضيات الدورية الوزارية المشتركة عدد 19-09 بخصوص منح رخص التسوية والتدابير الإجرائية الواجبة لتنزيل المرسوم المتعلق برخصة التسوية.

بعد نقاش مستفيض من طرف الحاضرين، دعا  السيد عامل إقليم آسفي في نهاية هذا اللقاء  ، السادة رؤوساء الجماعات الترابية إلى التعجيل بإعداد لائحة تتضمن مشاكل وقضايا  السكنى والتعمير في مختلف الجماعات الترابية،  بتنسيق مع السلطات المحلية و المصالح التقنية المختصة للوكالة الحضرية من اجل تسوية الوضعية القانونية لها.

قد يعجبك ايضا
Loading...