عامل اقليم اسفي يستدعي كل أصحاب المواقع الالكترونية من اجل ملائمة مواقعهم

أفادت مصادر مطلعة محلية ، أن وكيل جلالة الملك بالمحكمة الابتدائية بآسفي راسل غالبية المواقع الإلكترونية عن طريق الضابطة القضائية ودعوتهم الى احترام القانون من اجل الاسراع في ملاءمة وضعياتهم مع المقتضيات الواردة في مدونة النشر والصحافة.

واضافت ذات المصادر، ان عملية الإخبار انطلقت
منذ اسبوع حث من خلالها وكيل الملك على مطالبة أصحاب المواقع الالكترونية بحاضرة المحيط بالخضوع للقانون الجديد للصحافة والنشر و احترامه بملاءمة مواقعهم ، حتى لا يكونوا عرضة للعقوبات التي تترتب عن مخالفة القانون بهذا الخصوص.

كما أكدت ذات المصادر ان عملية التبليغ مازالت مستمرة، بهدف إنذار كل أصحاب المواقع المتمادين في خرق قانون الصحافة والنشر ، والضاربين بعرض الحائط كل التعليمات والقوانين التي جاءت به مقتضيات مدونة الصحافة والتشر الجديدة .

كما تفيد انباء كذلك ان السيد عامل اقليم اسفي استدعى منذ ايام ، كل اصحاب المواقع الإلكترونية بالمدينة من اجل حثهم على الاسراع في تسوية وضعيتهم القانونية ملائمة مواقعهم ، حسب ماجاءت به مدونة الصحافة والنشر الجديدة .

المدونة الجديدة للنشر والصحافة بالمغرب ، هي مدونة جاءت فقط لتضييق الخناق من جديد على حرية النشر و الصحافة، و منح شريحة نهبت خيرات الوطن منذ عقود، المزيد من الحرية من اجل خرق القوانين دون حسيب او رقيب .

قد يعجبك ايضا
Loading...