Advert Test
Advert Test

بشرى سعيدة لمتقاعدي الفوسفاط بناء مستشفى الشيخ الزايد المتعدد التخصصات.

عبدالرحمان السبيوي

واخيرا تتواضع إدارة المكتب الشريف للفوسفاط وتستجيب لواحد من اهم مطالب النقابة الوطنية لمتقاعدي الفوسفاط المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، مطلب مشروع بعد عقود من التهميش، لفئة ضحت بالغالي والتفيس من اجل استمرار الانتاج وتطوير مردوديته .

ويبقى السيد عبدالرحيم الكمالي و السيد لحسن اوتيل من هؤولاء المناضلين الذين صمدوا في وجه ادارة همشت المتقاعدين و اسرهم ؛ ارامل واطفال تعرضوا لجل انواع الاقصاء بعدما رحل من كان يعيلهم عن عالمنا، فهضمت حقوقهم ، ادارة متجبرة وجاحدة نكرت الجميل ، فضاع حق أبنائها بين دروب الحياة.

وما الوقفة التي نظمها عمال المكتب الشريف للفوسفاط قرب الادارة الغير العادلة بالمغرب الكيماوي باسفي زوال يوم الثلاثاء 24 يوليوز 2018 ، سوى تعبير عن غضب هؤولاء العمال الناشطين او الذين تقاعدوا ، عن تعسف الادارة و تعمدها الدائم في هضم حقوق الشغيلة ؛ كحق الصحة والتي اعتبرها المناضلون خط احمر ، حق الشغل ، حق التخييم …..الخ .

لكن الحق لايضيع مادام وراءه مطالب ، ويبزغ فجر جدبد وتتحقق الرؤى وتستجيب الادارة لواحد من اهم المطالب الطبقة البوليتارية الفوسفاطية الا وهو الصحة، بشرى سعيدة لكل الاسر الفوسفاطية، بناء مستشفى الشيخ الزايد المتعدد التخصصات للعلاج جميع الأمراض المزمنة الناجمة عن التلوث الكيماوي بسبب تصنيع الحوامض الكبريتية والفوسفورية و بعض انواع الاسمدة …

ولتنتهي الجولة الاولى من مجموع الجولات وينتهي معها جزء من ماسي التبعية ، مأساة اننا عالة على مدن اخرى من اجل التطبيب والعلاج…. بعد عقد ا دارة المركب الكيماوي اجتماع طارىء مع ممثلين عن النقابة الوطنية لمتقاعدي الفوسفاط ، العضو بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل و لتستسلم لهذه الاخيرة و تستسلم معه اخيرا لارادة العمالية .

ولقد اجمع الكونفدراليون الفوسفاطيون المنخرطين بالنقابة الوطنية لعمال الفوسفاط على الصعيد الوطني و الجهوي والمحلى إلى جانب الكتابة الإقليمية للكونفدرالية الديموقراطية للشغل، أن هذا مطلب لابمكن التنازل عنه ، فحلم انجاز مشروع المستشفى دين مكتوب و سيظل ويبقى مطلبا من أولويات الساكنة و الشغيلة لا تراجع عنه الى الابد مهما كلف من سنوات النضال ……

2018-07-26

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: