Advert Test
Advert Test

الحضور المصري بالمغرب.

سعيد لكراين

نظرة على الدبلوماسية المصرية بالرباط,

تتوجه الخارجية المصرية الى تعزيز علاقات القاهرة   بمختلف دول العالم و خصوصا البدان التي تجمعها بها علاقات أخوة و صداقة قوية. و ذلك من خلال سفاراتها المنتشرة  عبر ربوع المعمور في تناغم تام مع السياسات التي وضعتها الحكومة المصرية لهذا الغرض.

و تعد السفارة المصرية بالرباط نموذجا لهذا التوجه الذي يطبعه الانفتاح على مختلف مكونات المملكة المغربية و المشاركة في مختلف الانشطة التي من شأنها تعزيز الحضور المصري بالمغرب و يفتح آفق للتعاون الاقتصادي و الاجتماعي و السياسي من خلال تبادل الخبرات و الاستعانة بالكفاءات المحلية بالبلدين اللذين تربطهما أوثق الروابط الدينية و التاريخية و الاستراتيجية.

و بهذه المناسبة قام مؤخرا سفير مصر بالمغرب بافتتاح الملتقى الدولي للسياحة بالدار البيضاء, الحفل الذي حضره السيد أشرف ابراهيم، سفير مصر بالمغرب، و السيد ياسير عادل رئيس “غرفة تجارة وصناعة الدار البيضاء”، “الملتقى الدولي العشرون للسياحة العربية والدينية”، والذي تنظمه “الشركة العربية الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات”، و”شركة اسفار لتنظيم المعارض وإدارتها” بمدينة الدار البيضاء يومي 17 و18 سبتمبر 2018 المنصرم.

الملتقى الذي عرف مشاركة واسعة  لشركات سياحية من مصر والمغرب والسعودية ودول عربية اخرى.

و قد صرح السيد أشرف إبراهيم أن هناك طفرة في التدفق السياحي بين البلدين؛ بفضل جاذبية المنتج السياحي وتنوعه والتسهيلات الممنوحة لحصول الأفواج السياحية على تأشيرات الدخول في إطار الضوابط المنظمة لذلك.

و تراهن السفارة المصرية على تسويق مشروعها السياحي و الحضاري نموذجا للسلم و السلام من خلال تشجيع المواطنين المغاربة الراغبين بزيارة الجمهورية مصرية و أنهم موضع ترحيب.

هذا و تحاول بعض الجهات التشويش على صفاء هذه العلاقة بين القاهرة و الرباط لكنها تبوء بالفشل في كل مرة. نظرا لتغلل العلاقات, و قوة الروابط بين البلدين. و يشار الى ان السفارة المصرية بالرباط قد كذبت الاخبار التي تناقلتها بعض المنابر حول تشديد التدابير و الاجراءات المسطرية للحصول على تأشيرة الدخول الى الاراضي المصرية.

2018-10-11 2018-10-11

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: