Advert Test
Advert Test

قمة youth connekt africa بعاصمة رواندا هي رؤية جديدة من اجل تطوير العلاقات الدبلوماسية المغربية بالدول الافريقية

السبيوي عبد الرحمان/العالم24

احتضنت العاصمة الرواندية ” كيغالي ” قمة youth connekt africa في الفترة الممتدة مابين 08 و 10 اكتوبر الحالي، تحت شعار ” الشباب ملتزمون بالمشاركة من اجل التحولات” القارية” ، بحضور وفود شبابية تمثل مختلف الدول الافريقية بما فيها المغرب .

القمة هي مبادرة وتشجيع من الرئيس الرواندي ” بول كغامي ” وبدعم من وزارة الشباب والرياضة دولة رواندا .

تهدف القمة الى ترسيخ مبادئ العمل التطوعي الحر ، و الدعوة الى المساواة بين الجنسين من خلال تنظيم ندوات فكرية و موائد مستديرة تناقش قضايا و اهتمامات الشباب و لاسيما المتعلقة بمحال التشغيل و التطوع .

و من اهم مميزات قمة كيغالي تنظيم مسابقة خاصة بدعم مشاريع الشباب. -خلق 10 ملايين منصب شغل لفائدة الشباب الافريقي .

-محاربة التمييز بين الجنسين .

-تشجيع قدرات الشباب من اجل الولوج للسوق الشغل .

– تشجيع الشراكات والمبادرات التطوعية مع الشباب .

– تطوير الكفاءات والقدرات من اجل تنمية القارة.

القمة شهدت تقديم العديد من المشاريع قصد اقناع لجنة التحكيم والتي تتكون بالاساس من رجال أعمال و رجال السياسة من اجل المنافسة على التحفيزات والعروض القيمة الاي تدعم المشاريع الشبابية بمختلف أرجاء القارة .

قمة كيغالي عرفت مشاركة ثلاث اطر شابة مغربية ، و الذين تم استقبالهم بحفاوة من طرف السفير المغربي ، ينتمون الى المديريات الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة و المتواجدة بمدن كل من الرباط وفاس واسفي في شخص مدير دار الشباب بلدية جزولة .

المشاركة المغربية في قمة ” youth connekt africa ” بعاصمة دولة رواندا كيغالي ، تأتي في إطار العلاقات الدبلوماسية التي تربط المغرب بالدول الافريقية و في اطار التوجهات الملكية السامية من اجل التعاون ودعم الوحدة الافريقية ، و ترسيخ مبدا التشاركية الديمقراطية و تطوير اسس التنمية المستدامة بالقارة السمراء.

2018-10-16 2018-10-16

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: