Advert Test
Advert Test

تنغير :المنظمة المغربية للإغاثة والإنقاذ فرع قلعة مگونة ينظم دورة تكوينية

العالم24- بوفدام إبراهيم

نظمت صباح اليوم السبت 21 ابريل 2018 المنظمة المغربية للإغاثة الإنقاذ فرع قلعة مكونة و بتنسيق مع رجال الوقاية المدنية لقلعة مكونة،دورة تكوينية لفائدة مسعفي ومسعفات المنظمة وبحضور كل من محمد خليل بطل المغرب في رياضة التحدي والخوارق ، وكذا محمد الإدريسي عن الهلال الاحمر المغربي فرع بومالن دادس و منابر إعلامية . الدورة استضافها مقر المكتب المحلي قلعة مكونة – تنغير  ، عرفت تقديم عرض حول موضوع ” الاسعافات الأولية  ودور واهمية تعلم مهارات الاسعافات  في الحياة اليومية من اجل التعامل السليم مع الحالات الطارئة    “.

كما تم تقديم تطبيقات وشروحات حول الاسعافات الاولية   ومعرفة كيفية التدخل الاستعجالي السليم وفق تدابير و نصائح هامة متبعة  أهمها :

 الحفاظ علي حياة المصاب منع حدوث المضاعفات

الدورة التكوينية كما أكدت “سعدية أوعسيس” رئيسة المنظمة المغربية للإغاثة والإنقاذ  تهدف الى ترسيخ ثقافة البحث عن المعرفة والدعوة الى التعلم واكتساب  مهارة من اهم مهارات الحياة،  من اجل تقليل نسب الوفيات والمضاعفات في الحوادث والحالات الطارئة التي يشهدها مجتمعنا  بسبب ضعف الاسعافات الاولية المقدمة للمصابين أثناء حدوث الاصابات.

وأكد السيد “محمد خليل ”  بطل المغرب في رياضة التحدي و الخوارق أن هده الدورة تهدف إلى اكتساب المشاركين المعارف والمعلومات الضرورية التي تساعد على التمكن من القيام بالإسعافات ومعالجة الظواهر السلبية وتقوية القدرات الذاتية لدى المواطنين في مجال الإسعافات الأولية أو في مجال التخفيف من حدة الإصابات أثناء وقوعها بتطبيق التصرف السليم والأولية الأساسية الرامية إلى الحفاظ على السلامة البدنية للمصاب ريثما تصل الإسعافات المنظمة.

كما تم عرض شريط تحفيزي لفائدة المسعفين و المسعفات وأضاف محمد الإدريسي أن الغاية منه هو التعامل مع المصاب و كيفية إنقاذه في حالة حرجة .

في الختام تقدمت رئيسة المنظمة  بشكرها الجزيل للمشاركين و للحضور على دعمهم اللامشروط مع المنظمة ويستمر برنامج الدورة يومين  .

2018-04-21 2018-04-21

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: