Advert Test
Advert Test

مصادر ة الاطنان من الخضر والفواكه التي تقلها الشاحنات بشكل سري دون المرور بسوق الجملة من طرف السلطات المحلية باسفي.

عبدالرحمان السبيوي

افادت مصادر مطلعة لجريدة العالم 24 ان السلطات المحلية باسفي تمكنت يوم امس من مصادرة جميع انواع الخضر والفواكه التي تقلها الشاحنات و التي يتهرب و يمتنع اصحابها عن دفع تاشيرة االدخول الى سوق الجملة للبيع الخضر والفواكه باسفي .

وافاد ذات المصدر ان السلطات المحلية قامت كذلك بمصادرة كل الخضر والفواكه المعروضة او التي سيتم عرضها للبيع من قبل تجار الخضروات والفواكه والغير المؤشر عليها كذلك ( لاتخضع لنظام مبد ا الرسم الضريبي الجماعي ) بالأسواق الممتازة باسفي .

وقد عرفت اخيرا اسفي انتشار الاسواق السوداء لبيع الخضر والفواكه دون تاشير عليها بسوق كاوكي و الاسواق الحرة ، حيث تجد فرقا وتفاوتا في الأسعار من منطقة الى الاخرى بالمدينة، فمجمل المنتوجات الغير الخاضعة لرسم الضريبي المحلي تباع بسعر اقل من غيرها ، الشيء الذي يضيع على خزينة الدولة الملايين من الدراهم.

ويضيف ذات المصدر ان الاختلالات والخروقات التي يعرفها سوق الجملة للبيع الخضر والفواكه باسفي ، دفع بالمسؤولين الى البحث عن الاسباب الحقيقية التي تقف وراء تراجع عائداته ومداخيله.

-وهل ذلك راجع الى ضعف الرواج التجاري ؟

– وهل الأطراف المتدخلة في تدبيره تلتزم بواجباتها ؟

وهل المسؤولون بالبلدية واعون بالخسائر التي تتكبدها ميزانية البلدية سنويا، جراء الاختلالات، والتجاوزات التي يعرفها السوق؟ وهل هناك تفعيل للمراقبة الخارجية للأسواق العشوائية، وللمخازن، والمستودعات السرية التي تفرغ فيها مباشرة الشاحنات يوميا أطنانا من الخضر، والفواكه دون المرور عبر سوق الجملة؟

كلها أسئلة واشكاليات دفعت بالسلطات الى التوصل إلى سبب الخلل ، وبالتالي مصادر ة الاطنان من الخضر والفواكه التي تقلها الشاحنات بشكل سري دون المرور بسوق الجملة.

معظم المنتوجات الفلاحية التي تمت مصادرتها تم توزيعها على الجمعيات الخيرية والاحسانية بمدينة اسفي .

2018-04-22

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: