Advert Test
Advert Test

طاطا تحتضن فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان اسمكان.

عبدالله الجعفري

انطلاق فعاليات مهرجان اسمكان في دورته التاسعة باقليم طاطا :

ستنطلق مساء اليوم 27 ابريل 2018 بدوار امي نتاتلت جماعة بني عقوب قيادة اقا ايغان اقليم طاطا فعاليات مهرجان اسمكان بني عقوب ، والمنظم من طرف جمعية اسمكان بشراكة مع المجلس الإقليمي بطاطا .

هذا المهرجان الناجح بكل المقاييس كعادته سيعرف هذه السنة مشاركة العديد من الفرق الموسيقية و مجموعات أحواش برئاسة المع الشعراء بساحة اسوياس بسوس .

وعلى عادة اسمكان بالمنطقة عرف اليوم الأول من هدا المهرجان مساء اليوم دبح دبيحة اسمكان . على ان تستمر فعالياته غدا بحول الله . بمشاركة الفرقة الموسيقية ( مصطفى الكمراني ) للطرب الحساني و مجموعة اسمكان بني عقوب وفرقة أحواش وشعراء الساحة الكبار على غرار : الحاج مولاي الغالي و بنواكريم و اكاسي و علال بركداح إضافة لشعراء المنطقة .

يوم السبت سيشهد كعادة السنوات الماضية حفل الاستقبال الرسمي للوفد الرسمي المهرجان . حيث من المرتقب ان يزور عامل اقليم طاطا صحبة وفد رفيع بالإقليم يترأسه رئيس المجلس الإقليمي ومنتخبي الإقليم و العيد من رأساء الجماعات المحلية بالإقليم . ووجوه فنية إعلامية ورجال المال والأعمال . الذين سيأتتون ساحة المهرجان في استقبال رسمي تخصصه ساكنة امي نتاتلت لضيوفها .

ليضرب المهرجان موعد له مع عشاق الفرجة و زواره الكرام بالسهرة الفنية المسائية من اداء مجموعة ارشاش (علي شوهاد ) . و أحواش اسمكان إضافة لفرقة مخفمان وشعراء كبار . من قبيل الحاج لحسن اجماع والرايس الحاج عابد اوطاطا والحاج يحي بوقدير و عثمان ازوليض .

هدا الحفل الذي يتميز كل سنة بتكريم العديد من الوجوه التي اسدت الكثير للمنطقة، الحفل من تنشيط الإعلامي احمد الجعفري والفنانة زهرة امكرود .

فيما سييدل الستار على اليوم الاخير من فعاليات المهرجان بتنظيم حفل اعدار لفائدة ابناء الساكنة والمناطق المجاورة ، ومن المتوقع ان يستفيد منه عن ازيد من 70 طفل ، كما سيعرف توزبع جوائز تحفزية على كل المشاركين .

مهرجان اسمكان بني عقوب يبقى نمودج المهرجانات الناجحة بسوس وهو يطفئ هذه السنة شمعته التاسعة يتألق من دورة إلى أخرى .

2018-04-27

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: