Advert Test
Advert Test

ثانوية الامل التأهيلية بطاطا تحتفي بايامها الثقافية.

لحبيب بوكدم

طاطا : ثانوية الأمل التأهيلية بتيسينت تنظم أيامها الثقافية.

شهدت ثانوية الامل التأهيلية بجماعة تيسينت اقليم طاطا أيام ثقافية على مدار ثلاثة ايام تحت شعار ” نعم لتشجيع الطاقات نعم لتكريمها ” وذلك ايام 3و 4 و5 ماي 2018 .و قد شهدت هذه التظاهرة معرضا للتراث الامازيغي والصحراوي من تنظيم منسقي الأندية وتلامذتهم ، وعرفت الأيام عدة أنشطة كعروض ثقافية و ورشات علمية متنوعة .

وقد ساهم كل من الاستاذ عبد الرحمان ايت باها والاستاذة هاجر ايت باحو في تنظيم وتأطير المتعلمين المشاركين في الايام الثقافية بشكل فعال مند انطلاق التظاهرة.

شهد صباح اليوم الاول ، افتتاح المعرض بحضور رئيس المؤسسة ، وقائد قيادة جماعة تسينت ،وقائد الدرك الملكي بالجماعة ،والجمعية الرياضية و اعضاء مكتب جمعية امهات واباء التلاميذ، وفعاليات المجتمع المدني والأطر الادارية والتربوية العاملين بالمؤسسة.

فيما تم تنظيم امسية فكرية وثقافية متنوعة حول مهارات الكتابة السردية ، من تأطير الاستاذين الطالبي عبد الحق وعبد الحق بوطيب ولقيت هذه الورشة تفاعل ايجابي كبير من طرف المتعلمين الذين غمرهم الشوق الى تعلم تقنيات السرد لتعبير بكل حرية وعمق عن ما يخالج نفوسهم من احاسيس صادقة ووعي بما يرتبط بمجتمعهم من قضايا جوهرية.

اما اليوم الثاني موازاة مع معرض التراث تم تنظيم ورشة حول تقنية التعامل مع ورقة الامتحان وطريقة الاستعداد الجيد للامتحان الجهوي والوطني من تأطير الاستاذ مصطفى اكرام.

كما شهدت هذه الصبيحة كذلك زيارة اساتذة مادة الاجتماعيات العاملين بثانوية القدس الاعدادية الى معرض التراث، وفي المساء امسية فنية ثقافية ابتدأت مند الساعة الرابعة بعد الزوال الى الثامنة مساء تخللتها فرق موسيقية فلكلورية كمجموعة “احواش ” ، وفرقة” الكدرة ” من تنشيط تلاميذ المؤسسة والتي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير بالإضافة الى عرس تقليدي امازيغي واخر صحراوي وعرض الازياء التقليدية كشكل من اشكال التراث اللامادي .

وفي صبيحة يوم الأخير تم تنظيم ورشة حول الهدر المدرسي باللغة الفرنسية من تأطير الاستاذ لحسن بوكوس والتلميذتين الواد حبيبة وفاطمة الزهراء الصديقي، والتي مرت في جو من النقاش الهادف والبناء .توج بخلاصات وتوصيات للحد من هذه الظاهرة.

اما فيما يخص الامسية الختامية التي ستشهد تكريم الاستاذ ابراهيم هماد مدير مؤسسة ثانوية الامل التأهيلية بمناسبة احالته على التقاعد، وتوزيع الجوائز على المتفوقين والفائزين في الأولمبياد و في مسابقة البرمجة المعلوماتية ومسابقة الشعر والقصة وعلى الفائزين في نهائي دوري كرة القدم فئة الإناث وفئة الذكور. فقد تقرر تأجيلها الى يوم السبت المقبل .

2018-05-07 2018-05-07

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: