Advert Test
Advert Test

اكذز : الجماعة الترابية لافلاندرا تنظم يوما دراسيا حول التعليم الاولي.

عمر الخلفي/العالم 24

تحت شعار “مستقبلنا لاينتظر” نظمت الجماعة الترابية لافلاندرا وبتعاون مع الهيئة الوطنية للتربية و والتعليم الاولي ومؤسسة الابرار للتربية والتعليم الاولي ومركز كنكو الخصوصي ومكتبة النصر،يوما دراسيا موضوعاتيا حول التعليم الاولي.

هذا اليوم التكويني،جاء تفعيلا للتوصيات السامية لجلالة الملك والمضمنة في الرسالة الملكية التي وجهها جلالة الملك بمناسبة اليوم الوطني للتعليم الاولي 18 يوليوز 2018.

افتتح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم وتحية العلم الوطني،تلاه بعد ذلك كلمة رئيس المجلس الجماعي لافلاندرا ،كلمة ممثل المجلس الاقليمي بزاكورة،كلمة الهيئة الوطنية للتربية والتعليم الاولي،كلمة المستشار عبد الهادي ركراكي ،كلمة نجيب بوالسكر،كلمة الاستاذ حسن كرام.

الكلمات صبت كلها في إطار أهمية التعليم الاولي وضرورته من اجل جيل متمكن وله قدرات هامة،هذا تفعيلا للرؤية الاستراتيجية 2015/2030 وايضا ثم الافصاح على خلق فرع للهيئة الوطنية للتعليم الاولي بجهة درعة تافيلالت وكلف السيد سعيد كراين بذلك،نظرا لكفاءته وروح وطنيته.

ثم فتح النقاش بمدخلات الحضور الكريم،نقاش مستفيض من أجل مقاربة التعليم الاولي والتفكير في الاليات الناجعة للمضي قدما بهذا المشروع الوطني الكبير. وفي الاخير، ثم توزيع الشواهد على المشاركات والمشاركين.

2018-10-20 2018-10-20

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: