Advert Test
Advert Test

ورزازات :التساقطات تشل حركة المرور بمعظم المسالك والطرقات.

حفيظ مركوك/ورزازات

أدت التساقطات الثلجية والمطرية التي تهاطلت منذ فجر يوم الأحد الماضي 28 أكتوبر الجاري على مجموعة من المناطق بجهة درعة تافيلالت ، الى تعطيل حركة السير وقطع مجموعة من الطرقات الوطنية والجهوية والإقليمية بالجهة.

ففي إقليم ورزازات تسببت السيول في انقطاع الطريق الوطنية رقم 09 الرابطة بين مراكش وورزازات نتيجة الإنهيارات المتكررة لجنبات الطريق على مستوى منعرجات “تيشكا” ومنطقة تيزكي،مما أدى الى محاصر المئات من المسافرين من والى ورزازات بمنطقة تادارت و أكويم جماعة إغرم نوكدال منذ مساء أمس الأحد الى حدود الساعات الأولى من صباح اليوم وتحت درجة رحارة ما دون الصفر.

ومن جانبه فقد تسببت هذه التساقطات المصحوبة برياح عاصفية قوية في شل حركة المرور في الطريق الأقليمية رقم 1510 الرابطة بين جماعتي إغرم نوكدال وتيديلي،بالإضافة الى الطريق الإقليمية الرابطة بين تلوات والطريق الوطنية رقم 9.

وبحسب مصادرنا من إغرم نوكدال فقد هرعت السلطات المحلية بالإقليم ومصالح وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، إلى إخراج آلياتها وتوجيهها لإزاحة الثلوج،ونواتج انهيارات جنبات الطريق الوطنية رقم 9،بممر “تيشكا” وفتح الطرق وإعادة حركة المرور إلى طبيعتها.

ويذكر أن مديرية الأرصاد الجوية أوضحت في نشرة أنه سيسجل بكل من مدن الحوز وأزيلأن طقسا باردا (نافقص 3 درجات إلى 10 درجات) سيهم، من الاثنين إلى الأربعاء، مدن الحوز وأزيلال و ورزازات وبني ملال وبولمان وفكيك وجرسيف وإفران وجرادة وخنيفرة وميدلت وصفرو وتازة وتنغير.

2018-10-29 2018-10-29

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: