Advert Test
Advert Test

عامل إقليم ورزازات  يقوم بزيارة تفقدية للحملة الطبية المجانية بامي نولاون ويطمئن على أحوال المرضى + صور

وخلفن عبد السلام - جريدة العالم

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة بورزازات، بتنسيق مع عمالة إقليم ورزازات، وجماعة إمي نولاون، والمديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت، اليوم الأربعاء، قافلة طبية لفائدة ساكنة   الدواوير التابعة للجماعة القروية إمي نولاون.

وقام عبد الرزاق المنصوري، عامل إقليم ورزازات، بزيارة تفقدية لهذه الحملة الطبية، التي تم تنظيمها في إطار مواجهة موجة البرد في المناطق النائية المتضررة من التقلبات المناخية، واستهدفت التكفل بالمشاكل الصحية للساكنة، خاصة الأطفال والنساء وكبار السن.

وتوافد منذ الساعات الأولى ليوم الاربعاء، مجموعة من النساء والرجال، والأطفال وكذا أشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، من أجل الاستفادة من الخدمات الطبية المجانية التي توفرها لهم هذه  القافلة الطبية .

وعبر مجموعة من المواطنات والمواطنين، عن امتنانهم للجهة المنظمة التي وفرت لهم هذه الخدمات الطبية المجانية، في ظل ضعف مردود المستوصف المتواجدة في المنطقة.

و شارك في هذه الحملة الطبية المتعددة التخصصات عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية والتقنية وتم إجراء فحوصات عدة استفاد منها أزيد من 1000 مستفيد ومستفيدة، مع تقديم حصص تحسيسية وتوعوية حول صحة الأم والطفل والرضاعة الطبيعية والتغذية، مسجلا أن المرضى استفادوا من كميات مهمة من الأدوية بالمجان..

وقد ساهم كل من السلطات المحلية، والاقليمية الدرك الملكي  والوقاية المدنية   والقوات المساعدة ،في انجاح هذه المبادرة التي لقيت استحسانا كبيرا من لدن  الساكنة، كما خلفت ارتياحا كبيرا لدى ممثلي السكان والفاعلين الجمعويين بهذه المنطقة.

2018-11-28 2018-11-28

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: