Advert Test
Advert Test

تنغير : لقاء تواصلي حول تفعيل أدوار الهيئات الاستشارية لدى المجالس المنتخبة

بوفدام ابراهيم : متابعة

من أجل ديمقراطية مواطنة ينظم الائتلاف المدني من أجل الجبل CCM بشراكة مع المبادرة الأمريكية الشرق أوسطية MEPI لقاءا تشاوريا لفائدة المجالس المنتخبة بإقليم تنغير اليوم السبت 23 نونبر 2019 بفندق البراوي .

جاء تنظيم مثل هذه اللقاءات من أجل توظيف النتائج المحصل عليها في التشخيص والمتعلقة بحصيلة المكتسبات، وذلك من خلال الدراسة الوثائقية وتحليل الإكراهات والصعوبات وباستحضار أسباب النجاح والدروس المستخلصة من الزيارات الميدانية التي أنجزها فريق العمل لعدد من الجماعات الترابية وهيئاتها التشاورية وأيضا تثمين التجارب والممارسات الجيدة لبعض الجماعات.

وتستهدف  بالأساس التفكير الجماعي في فعالية إحداث واشتغال الهيئة في صيغتها الجديدة، وفقا لما نصت عليه المادة 119و120 من القانون التنظيمي رقم 14.113 المتعلق بالجماعات،والمادة 110و111من القانون التنظيمي رقم 14.112 المتعلق بالعمالات والأقاليم،والمادة 116و117 من القانون التنظيمي رقم 14.111 المتعلق بالجهات،انطلاقا من نتائج المعاينة الميدانية للجماعات الترابية والهيئات الاستشارية وكذا الدراسة الميدانية التي قام بها الائتلاف في هذا الاطار و التي رصدت عدة إشكالات واكراهات في تطبيق القوانين التنظيمية والمراسيم التطبيقية والنظم الداخلية للمجالس الترابية.

ولهذا الغرض، تم  تنظيم هذه اللقاءات من أجل تعميق النقاش وتقديم توصيات ومقترحات من شأنها الاجابة على مجموعة من التساؤلات وإيجاد حلول محلية فعالة،وجعل المشاركة المواطنة أساس الديمقراطية الحقيقية المنتجة للتنمية المتوازنة والعادلة.

كما تم أيضا تقديم  مقترحات لتقوية ونجاعة التشاور العمومي وتفعيل الديمقراطية التشاركية لدى المجالس الترابية مع ضرورة
الخروج بمقترح مذكرة مطلبية أولية حول مختلف الاليات والميكانزمات الضرورية لتقوية نجاعة هيئات التشاور العمومي لدى المجالس الترابية مع الحرص على تقوية الديمقراطية التشاركية.

2019-11-23

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: