Advert Test
Advert Test

الرباط : تدخل امني خطير في حق موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات.

العالم 24

تدخل أمني في حق العشرات من موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات،بشارع محمد الخامس بالرباط قبل دقائق من اذان المغرب ، تدخل فريد من ضد وقفة احتجاجية سلمية وإفطارا جماعيا أمام البرلمان، من اجل حق مشروع يتجلى في الترقية وتغيير الإطار بشكل مباشر وبأثر رجعي.

وأظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي شرطة التدخل السريع وبعض رجال القوات المساعدت وهم يعنفون المحتجين بشكل يتنافى مع قوانين الاضراب والاحتجاج السلمي ، عنف اتجاه العديد من الاطر التربوية الذين كانوا يفترشون الأرض في انتظار أذان صلاة المغرب، رافعين شعارات “الأستاذ ها هو والترقية فيناهيا”، و”سوا اليوم سوا غدا الترقية ولا بدا”، و”الموت ولا المذلة”.

وحسب بيان للتنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشواهد .، إن “التدخل الأمني الذي كان قبل اذان المغرب ببضع دقائق ، خلف اصابات بالحملة متفاوتة الخطورة، حيث تم نقل 15 حالة في ظروف صوب المستشفى الاقليمي بالرباط “. ”

الموظفون عازمون في صمت مواصلة النضال و الاعتصام اليوم الثلاثاء 29 ماي داخل مقر رئاسة الحكومة، في أفق تنفيذ إضراب في 30 ماي الجاري، ملوحين بإمكانية تمديد مدة الاضراب ليصبح مفتوحا.

عنف بلا حدود و مصير بين الواقع والخيال ، وحكومة عاجزة عن ابجاد حلول لجملة من الاكراهات ، التي اظت بها في نهاية الى نفق مسدود سوى قمع الحريات والحقوق.

2018-05-29 2018-05-29

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: