Advert Test
Advert Test

نشطاء فيسبوكيين يعلنون المقاطعة على مهرجان موازين والفنانين يردون ؟

العالم 24 / أيوب لمزوق

انطلقت حملة مقاطعة مهرجان موازين الحملة الثانية على التوالي ، منذ أيام قبيل المهرجان المزمع تنظيمه من 22 إلى 30 يونيو الجاري، لاقت إنفتاح كبير بين نشاط فيسبوكيين وآخر على مواقع التواصل الاجتماعي ككل .

وأوضح العديد من الإعلاميين والصحفيين والسياسيين أن الخلط بين مقاطعة المنتجات والموسيقى والفن له أثره السلبي على المشهد الإقتصادي والسياحي أولا كترويج صورة المغرب ومن جهة أخرى ترمي إلى التهديد بإقتصاد البلاد .

وصرح العديد من الفنانين المتضامنين والغير المتضامنين؛ إن إقحام المهرجانات الثقافية والفنية في عملية المقاطعة في غير محلها .

وبينما أن الأمر لا يمكن أن يؤثر على المهرجان فقط، وأنه سيشهد إقبالا شعبيا من الدورات السابقة التي سيختار الشعب المغربي لها شعارات فضفضاة تناشد الطبقة السياسية من الدرجة الأولى من أجل ضمان العيش الكريم وتوفير البنية التحتية في مستوى المجالات ( الصحة – التعليم – التوظيف ) …. وأوضحت أن الداعين للحملة والذين قاموا بنشرها من البداية متشددين في أفكارهم وتعاطيهم مع الفن والثقافة.

وعرف المغرب منذ الشهر الماضي، “حملة شعبية” لمقاطعة منتجات 3 شركات في السوق المحلية، حيث تطال عملية المقاطعة شركات لبعض المسؤولين ( الباطرونة) .

ونشر النشطاء بعض المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تندد بالأرقام التي تنفق على المهرجان، مقارنة بالتراجع الاقتصادي للمواطن المغربي، حيث دعا البعض منهم إلى ضرورة نشر الفكرة والثبات على المقاطعة من أجل توفير المال الذي ينفق على المهرجان.

2018-06-05

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: