Advert Test
Advert Test

رئيس المجلس الجماعي لبرشيد يوقع اتفاقية شراكة وتعاون مع عمدة مدينة ” واغادوغو” الكونغولية

بوطاجين مصطفى /العالم24

تزامنا مع انعقاد فعاليات أشغال الدورة الثامنة لقمة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية “أفريسيتي”، التي احتضنتها مدينة مراكش من 20 إلى 24 نونبر الجاري، والتي تنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وقع رئيس المجلس الجماعي لمدينة برشيد السيد عبد الرحيم الكميلي بروتوكول اتفاق شراكة وتعاون مع نظيره عمدة مدينة “واغادوغو” عاصمة دولة بوركينا فاسو، بحضور شخصيات مختلفة والقنصل الشرفي لدولة الكونغو برازافيل.

ويندرج توقيع هذا البروتوكول ، في إطار التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تطوير التعاون مع الدول الإفريقية الشقيقة والدبلماسية الموازية، حيث من المتوقع تنظيم زيارات ميدانية للرفع من العلاقات الثنائية مع الوجهات الأخرى التي لها نفس الاهتمامات الاقتصادية في جميع المجالات وفي الطريق الى خلق توأمة بين المدينتين .

كما أن الهدف من هذه الاتفاقية، التي وقعها السيد رئيس مجلس الجماعة الترابية برشيد، مع عمدة مدينة “واغادوغو”،تعزيز الشراكة والتعاون بين المدينتين ومواصلة التنمية والتقدم ورفاهية ساكنتيهما.

حيث ستساهم الاتفاقية في تدعيم الروابط الروحية والتنموية بين المدينتين، وتقوية علاقاتهما على اساس الرغبة المشتركة واحترام مبادئ حقوق الانسان وكذا بتطوير العلاقات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية بين المدينتين. كما تهدف اتفاقية التوأمة أيضا إلى تحديد جميع الأنشطة والبرامج التي تندرج في إطار تعاونهما ولاسيما في مجالات العلاقات الاجتماعية، والثقافية ، والاقتصادية ، والرياضية ، والسياحية.

2018-11-27 2018-11-27

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: