Advert Test
Advert Test

بسبب توقيف اجور المعلمين بالمغرب….التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تعتزم خوض اضراب عن العمل ابتداء من 4 مارس.

العالم 24

عمدت الاكاديميات الجهوية التابعة لوزارة التعليم بالمغرب ، الى ايقاف اجور عدد كبير من المدرسين بمختلف اسلاك المدارس العمومية بالمغرب.
وجاء هذا القرار بعد اعلان التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، مقاطعة ملحقات العقود التي فرضتها الوزارة الوصية على القطاع.


وعرفت هذه المبادرة مشاركة واسعة لجل المعلمين الذين بلغ عددهم 55000 معلم ومعلمة.
ويهدف هذا الملحق الى تحويل المعلمين من وضعية استاذ متعاقد الى استاذ متعاقد مع الاكاديميات الجهوية،لمدة سنة واحدة فقط، تحت غطاء النظام الاساسي لموظفي الاكاديميات، هذا الاخير الذي تشوبه عدة عيوب كما اقر بذلك الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية السيد مصطفى الخلفي.
وتعتبر التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وجميع النقابات العمالية بالمغرب، ان مخطط التعاقد هو محاولة لضرب مجانية التعليم بالمغرب واجهاز على حق ابناء الشعب في تعليم مجاني، وايضا هو تكريس للهشاشة ولا استقار وظفي في قطاع حيوي مثل التعليم.


وتعتزم التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد خوض اضراب عن العمل ابتداء من 4 مارس الجاري مرفوق باعتصامات بجهات المغرب 12. مما يعني ان الموسم الدراسي مهدد بالفشل.

2019-03-03

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: