Advert Test
Advert Test

مشاريع انماء ببلدية تيط مليل تتحرك من جديد

محمد بوفدام /تيط مليل

شهد مشروع انماء والخاص بالربط بشبكة الصرف الصحي والمياه الصالحة للشرب للدواوير والمناطق في وضعية هشاشة والذي تشرف عليه شركة ليديك و مصالح العمالة وبلدية تيط مليل ، تعثرا خلال سنة 2018 .

توقف الأشغال بالمشروع أثار امتعاض الساكنة التي خرجت في العديد من المناسبات للاحتجاج على الأوضاع المزرية الناتجة عن تجمع المياه العادمة المنتجة للروائح الكريهة المضرة بصحة الانسان،ناهيك عن عدم توفر مياه صالحة للشرب .

على اثر ذلك قام كل من السيد (ج. ص) والسيد (ع. ص) وهما مستشاران يمثلان الساكنة بالدائرة11 والدائرة 18 بتيط مليل بتوجيه عدة أسئلة كتابية بمجلس النواب الى الوزارات المعنية قصد التدخل لحل هاته الاشكالية،كما وجها برسم دورة فبراير شكاية وسؤالا كتابيا الى رئيس البلدية وتمت مناقشة الموضوع في دورة المجلس .

و بعد اجتماعات ومراسلات عديدة تم الاتفاق اليوم في اجتماع بمقر بلدية تيط مليل بين الأطراف المتدخلة في المشروع على ضرورة التعجيل بحل هذا الاشكال تلته زيارة ميدانية لرئيس البلدية الطيب الفشتالي بمعية المستشار جمال الصرغيني ومهندسي البلدية وشركة ليديك للوقوف عند تقدم الأشغال والتي ستعرف تقدما ملموسا في الأيام القادمة.

تجدر الاشارة كذلك أنه تم الاتفاق على تزويد الدائرة 11 بسقايات للمياه الصالحة للشرب بعد تدخل السيد جمال الصرغيني واستجابة المصالح المختصة لهذا الطلب الملح للساكنة التي تعاني الويلات مع مياه البئر الملوثة.

وفي اتصال للجريدة بكل من السيد ج .ص وع.ص نوه الاثنان بالمجهودات التي بذلت من طرف السلطة المحلية والسيد رئيس بلدية تيط مليل لحل هذا الملف.

2018-09-20 2018-09-20

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: