Advert Test
Advert Test

عبد الاله الميموني من زاكورة الى سماء العاب القوى بفرنسا .

الحميدي رضوان/العالم24


لم يخطر بباله يوما انه يملك موهبة النفس الطويل ، وان قلبه قادر على الجري مسافات طويلة دون تذكر لاوجاع الماضي .

انه الثائر المتمرد على الكسل والخمول . عبد الاله الميموني الشاب الطموح عرين اقرانه من بلاد قروية هامشية ،كل شيء فيها مرتبط بالجانب البدوي الزراعي . لامكان لثنائية الهواية والعمل الا من شاء القدر له بالتمرد الايجابي على اعراف متجدرة في عمق التاريخ الدرعي .عبد الاله الميموني نبراس يضيء منذ نعومة دمه ولحمه .

حيث ولد سنة 1992 بدوار اولاد ملوك بجماعة اولاد يحيى لكراير باقليم زاكورة . تلقى تعليمه الابتدائي بنفس المنطقة . وكان شغله الشاغل انذاك ، تتبع كل الملتقيات الخاصة بالعدو الريفي وسباقات الطريق . خصوصا ولعه بالعداء هشام الكروج . وازداد تفكيره بضرورة رسم مسار شخصي ، في مجال العاب القوى ، حيث بدأ بالمشاركة في الملتقيات المدرسية والاقليمية . لتتقوى عنده عزيمة المضي قدما نحو عالم النجومية .واصبح عنصرا فاعلا في معظم الملتقيات الوطنية . ليرسم بذالك اسمه ضمن اجود العدائين في المسافات الطويلة والمارطونات .

لكن النقطة المضيء في مساره في الاونة الاخيرة وبمساعدة مدربه الحبيب عجوني الذي يكن له كل التقدير ، لانه مصدر دعمه وتشجيع له . مشاركته الناجحة بفرنسا في عدة ملتقيات واحتلاله المرتبة الخامسة في العظو الريفي مسافة 7km مع اجود العدائين باوربا .

وهذا اول سباق له خارج المغرب . والرتبة الاولى في نصف الماراطون الدولي 21km بمدينة beaune بفرنسا .وبعدما دخل في اجواء العالمية والنجومية ، اصبح حديث الصحافة الفرنسية والاوربية .باعتباره عداء واعد في المارطون بمشاركة اخرى في العدو الريفي 8km , حيث كان له الحظ في احتلال المرتبة الاولى .

وجدير بالذكر ان عصامية هذا البطل ،مفتاح امل لكل الشباب الطموح لرسم معالم النجومية والاحتراف .ودعوتنا للساهرين على مجال العاب القوى تقديم كل الدعم والمساندة لهذا البطل . واحتضانة ضمن المنتخب الوطني . لانه اكيد شرف البلاد والانتماء للوطن الحبيب .
2019-02-11

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: