Advert Test
Advert Test

تركيا توزع 4200 طن من “الزبيب” على 32 الف مدرسة

العالم24 – محمد فؤادي

أعلن وزير الأغذية والزراعة والثروة الحيوانية، أحمد أحمد فاكبابا بتركيا،  أنه سيتم توزيع حوالي200 طن  من “الزبيب” ل32 الف مدرسة في 81 مقاطعة، أي ما يقارب 6 ملايين طالب سيتم توزيع عليهم 4 آلاف و 200 طن من “العنب الجاف” او “الزبيب” .

و أكد أحمد فاكبابا، في بيان تتوفر “العالم24” على نسخة منه، انه ستتم بتنسيق مع وزارة التربية الوطنية و وزاراة الصحة، المرحلة الأولى من برنامج توزيع “العنب الجاف” على المدارس التركية، معللا هذا البرنامج بكون “العنب الجاف” فاكهة اساسية للتعليم.

كما اشار فاكبابا في ذات البيان، انه ابتداءا من اليوم سيتم توزيع “العنب الجاف” على المدارس، و كذا سيتم توزيع الحليب الخاص بالمدارس بعد اكتمال هذه المرحلة، مشيرا انه سيتم توزيعه في كل من الصف الاولي، رياض الاطفال و كذا صفوف الابتدائي.

و جدير بالذكر ان “العنب الجاف”، يمد الأطفال بالطاقة التي يحتاجونها أثناء قيامهم بالأنّشطة الحركيّة المختلفة، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحراريّة لتُعويض ما فقدوه من طاقة، كما أنّه يُقوي العظام من خلال تزويدهم بالفيتامينات والبروتينات اللازمة لهم في مرحلة نموّهم، إضافة ًإلى حمايتهم من الإصابة بفقر الدم بسبب النسبة العالية من الحديد الموجود فيه، كما يُساعد أيضاً في المحافظة على أسنانهم وعدم تعرّضها للتسوّس.

كلمات دليلية ,
2017-10-03

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: