Advert Test
Advert Test

تأجيل ملف البرلماني مول 17 مليار لخامس مرة

بوطاجين مصطفى /العالم24

تقرر اليوم الثلاثاء 02 أكتوبر الجاري، ولخامس مرة وبطلب من الدفاع تأجيل ملف البرلماني مول 17 مليار، من طرف غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، إلى غاية 16 أكتوبر المقبل.

وجاء قرار التأجيل بعد ملتمس من دفاع رئيس جماعة حد السوالم المعزول زين العابدين حواص، حيث كان من المقرر بداية مناقشة هذا الملف صباح اليوم بعدما كان جاهزا للبث فيه، ما دفع بالمستشار علي الطرشي بالاستجابة لهذا ملتمس التأجيل.

وقد تم احضار حواص من معتقله بالسجن المحلي عكاشة بعين السبع بمدينة البيضاء، مع سبعة متهمين يتابعون في حالة سراح من بينهم مستشارين وموظفين جماعيين بمنطقة حد السوالم، ومستشار حالي، كان يشغل النائب الثاني للرئيس في المجلس السابق للجماعة، ورئيس قسم التعمير في عمالة إقليم برشيد، ومهندس في الجماعة، وتقنيين في الجماعة”

وقد سبق أن قضت المحكمة الدستورية بإلغاء انتخاب زين العابدين حواص النائب البرلماني عن حزب الاستقلال بالدائرة الانتخابية المحلية “برشيد” (إقليم برشيد) في اقتراع سابع أكتوبر 2016. وأمرت المحكمة بإجراء انتخابات جزئية بهذه الدائرة عملا بمقتضيات المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

ويتابع المتهمون الثمانية من أجل جنايات بتهمة “الغدر والارتشاء وتبديد أموال عامة، والتزوير، والمشاركة في تزوير محرر عمومي”.

2018-10-02 2018-10-02

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: