Advert Test
Advert Test

برشيد/ الرقم الأخضر يطيح بمستشار جماعي بجماعة الساحل اولاد احريز

بوطاجين مصطفى /العالم24

وفق مصادر جريدة العالم 24، أطاح الرقم الأخضر الذي أطلقته الحكومة للتبليغ عن الرشوة، بأحد نواب رئيس جماعة الساحل أولاد احريز التابعة للنفوذ الترابي إقليم برشيد، فقد قامت مصالح الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي، مساء يوم أمس الجمعة 28 دجنبر الجاري، باعتقال المشتبه فيه بعد تقدم مواطن بشكاية عبر الرقم الأخضر الخاص بالتبليغ عن الرشوة. 

المشكتي قال إن المستشار الجماعي يطالب بمقابل مادي قيمته 2000 درهم كرشوة للحصول على وثيقة إدارية، ليتم الترتيب بعد ذلك لعملية الاعتقال بين المشتكي والدرك الملكي تحت إشراف وكيل الملك وهو متلبس بتسلم مبلغ الرشوة من طرف الضحية، بإحدى محطات الوقود المتواجدة بدار بوعزة نواحي البيضاء، حوالي الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم الجمعة الماضي.

وأمر وكيل الملك بوضع المتهم تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال مجريات التحقيق والكشف عن التفاصيل المرتبطة بهذه القضية.

وكانت وزارة العدل قد أطلقة خدمة الرقم الأخضر المجاني (0800004747) لتبليغ المواطنين عن حالات الرشوة التي تعترضهم في حياتهم المهنية والعامة في العام الماضي. 

ويتم تحويل مكالمات المواطن المتصل  للتبليغ عن الرشوة، إلى 3 قضاة مكلفين بتلقي المكالمات الخاصة بالتبليغ عن الرشوة، ليتم لاحقا الاتصال بالنيابة العامة، في المنطقة الجغرافية للمبلغ عن الرشوة، للتحرك للقبض على الراشي؛ أي مقدم الرشوة.

2018-12-29

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: