Advert Test
Advert Test

زاكورة : غياب برنامج عمل بجماعة اولاد يحيى لكراير.

مراسلة ابراهيم العثماني


في الوقت الذي حث فيه المشرع ،على الزامية انجاز برنامج عمل الجماعات الترابية وفق القانون التنظيمي رقم 113/14. خلال السنة الاولى الانتدابية .تعيش جماعة اولاد يحيى لكراير باقليم زاكورة . حالة الاستثناء .

فبعد مرور نصف الولاية التدبيرية لازال برنامج عمل الجماعة ،يعيش حالة الجمود ،وحبيس النسيان ، بسبب سوء التدبير والتسيير الذي تعانيه جماعة اولاد يحيى لكراير .

وجدير بالذكر ان المجلس لم يعتمد بعد هذا المخطط باعتباره خارطة طريق لانجاز المشاريع ، في تجاهل لمقتضيات القانون التنظيمي . ومختلف دوريات وزارة الداخلية لاعتماده وتحيينه خلال نصف الولاية. مع العلم ان الرئيس لم يقدم حصيلة عمل المجلس خلال ثلاثة سنوات الماضية .

مما عمق من الازمة التدبيرية والتسييرية المجلس .وحالة البلوكاج التنموي والخروقات القانونية والادارية التي يتخبط فيها الرئيس .مع العلم ان رئيس المجلس غائب عن الجماعة لازيد من خمسة شهور . حيث طالب العديد من اعضاء المجلس بعزل الرئيس طبقا لاحكام المادة 64 و 65 من ق 113/14 . اظافة الى حالة التذمر والغليان في صفوف الساكنة .بسبب تعثر وتوقف العديد من المشاريع بمختلف الدواوير .فهل ستتدخل السلطات الاقليمية لعزل الرئيس ومتابعته قضائيا .؟

2019-02-15

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: