Advert Test
Advert Test

زاكورة : اراضي الجموع تخرح قبائل اولاد يحيى لكراير للاحتحاج

مراسلة ابراهيم العثماني

خرج صباح اليوم الجمعة 22 فبراير 2019 . امام مقر جماعة اولاد يحيى لكراير عدد من ساكنة قبائل اولاد يحيى في وقفة احتجاجية ،يطالبون فيها السلطات بالتدخل لايقاف ما اسموه نهب اراضي مشتركة بين مختلف قبائل الجماعة .من طرف بعض الاشخاص دون موجب حق للتصرف بتلك الارض حسب قولهم .


وفي تصريح لاحد المشاركين في الوقفة ، فضل عدم ذكر اسمه . ان هذه الوقفة هي اندارية فقط بعدما تجاهلت السلطات طلباتنا ولقاءاتنا معهم بقيادة تمزموط . كما اكذ ان هذه المنطقة المشتركة هي ارض تابعة لجميع قبائل اولاد يحيى . تسمى { تنمسي } تقع بين دوار اولاد امساعد ودوار اعكبت بتراب جماعة اولاد يحيى لكراير . حيت يؤكد نفس المصدر انها ان مجموعة من الاشخاص قامو بالترامي عليها عن طريق غرس مجموعة من الاشجار بشكل غير قانوني امام مراى السلطات المحلية دون تدخلها لايقافهم .


وكما هو معلوم ان جماعة اولاد يحيى لكراير . تشهد منذ مدة عدة احتجاجات بين الفينة والاخرى كان اخرها خروج نساء وتلاميذ الجماعة في وقفات دامت اكثر من شهرين حول برنامج تيسير .


وحسب المصادر من هناك ان سكان قبائل هذه الجماعة، من الممكن ان ينظموا مسيرة حاشدة في اتجاه تلك الارض موضوع النزاع .في الايام المقبلة . حيث يطالبون عامل إقليم زاكورة ووزراة الداخلية بالتدخل العاجل ، ضمانا لحماية اراضيهم من الاستغلال .

2019-02-22

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: