Advert Test
Advert Test

الأكاديمية الجهوية للتعليم لجهة طنجة تطوان الحسيمة تلجأ إلى أسلوب التهديد والترهيب من أجل إرغام الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد لتوقيع الملحق.

العالم 24


في تصعيد خطير عمدت الأكاديمية الجهوية للتعليم لجهة طنجة تطوان الحسيمة إلى أسلوب التهديد والترهيب في إنتهاك صارخ لكل القوانين من أجل الضغط على الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد لتوقيع الملحق الإضافي ؛ حيث ووفق مصادر متطابقة عمد مجموعة من مدراء المؤسسات التعليمية في إقليم وزان ” نموذجا ” إلى الإتصال بالأساتذة من أجل توقيع الملحق وإلا فإن الأكاديمية ممثلة في مديريتها في الأقاليم ستلجأ إلى توقيف صرف أجورهم وطردهم من عملهم؛ كما أن الأمر وصل إلى حد التهديد بتعويضهم في أقرب وقت عبر تنظيم مباراة أخرى في قطاع التعليم إذا رفضوا توقيع الملحق .

وفي هذا السياق توصل المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بعدة إتصالات في الموضوع تؤكد صحة هذه المعلومات المتداولة على نطاق واسع ؛ وحسب نفس المعلومات فإن اللجوء إلى أسلوب التهديد والترهيب جاء بعد أن رفضت الأغلبية الساحقة من الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد توقيع الملحق الذي يصفونه “ملحق الذل ” .
إن المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان وهو يتابع هذا الملف عن كثب يجدد تضامنه المطلق المبدئي مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.


ويستنكر بقوة اللجوء إلى أساليب التهديد والترهيب من طرف الوزارة الوصية على القطاع عوض اللجوء إلى أسلوب الحوار الجاد والمسؤول في تعاطيها مع هذا الملف يفضي إلى الاستجابة لمطالبهم المشروعة وأولها مطلب الترسيم حفاظا على مصلحة الجميع أساتذة وتلاميذ .


كما أن المكتب الإقليمي للعصبة المغربية بوزان يحذر من أي خطوة غير مدروسة من طرف الوزارة الوصية وأكاديمياتها الجهوية في حق الأساتذة.
كما نعلن للرأي العام أننا سنتابع هذا الملف عن كثب وسنصدر بيان مفصل في الموضوع.

***نوالدين عثمان : رئيس المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان.

2019-02-25

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: