Advert Test
Advert Test

مناظرة اسفي : المعطلون يحتجون . ..وسط ذهول كبير من الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني.

العالم 24

تحت رعاية وزارة الشغل والادماج المهني ، نظم الاتحاد المغربي لمجالس وجمعيات المجتمع المدني، مناظرة اسفي الاولى للمقاولة والتشغيل تحت شعار” المقاولة والتشغيل اي آفاق “.

الهدف من المناظرة هي فرصة حقيقية من أجل الوقوف على تنزيل الدعامات الاساسية لقطاع التشغيل، وتحقيق مطلب الشغل للجميع لاسيما مع تنامي ظاهرة العطالة و تفشي البطالة بين صفوف حاملي الشهادات وخريجي المعاهد العليا و الكفاءات من ذوي الخبرات .

شهدت المناظرة تقديم العديد من المداخلات ، ابرزها كلمة الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان و المجتمع المدني والناطق باسم الحكومة مصطفى الخلفي وكلمة رئيس المجلس الجماعي باسفي عبد الجليل البداوي، ثم كلمة المدير الجهوي للوكالة الوطنية لتشغيل الكفاءات هشام قصباوي و كلمة رئيس الإتحاد المغربي المهدي الوزاني، لتتختم المداخلات بكلمة رئيس مؤسسة مبادرة للشباب والمقاولة عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي منصف الكتاني.

النقاش شهد عدة تدخلات ابرزها التدخل الذي اثار حوله ضجة كبيرة بعدما تم قمع تدخل احد المعطلين امام انظار الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان و المجتمع المدني ومنعه من التعبير عن موقفه بكل صراحة دون تصنعات ، موقف معاش تدور احداثه حول مدينة تعد قطب صناعي مهم على صعيد المملكة دون ان ينفع ذلك ابناءها في شيء وتظل البطالة و تظل قضية التشغيل حكرا فقط على غير ابناءها ، لتستمر المناظرة وسط استياء كبير من ممثلي الجمعيات الحقوقية والمطلبية باسفي، و التي تعمدت الجهات المنظمة عدم منحهم الفرصة خوفا من احراج ضيوفها ، في مقدمتهم الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان.

هذا من جهة اما من جهة أخرى فقد عرفت المناظرة تنظيم مجموعة من الورشات، وفي الختام تم تلاوة التوصيات و رفع برقية الولاء والاخلاص .

2019-03-24

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: